بريطانيا تطرح على مجلس الأمن مشروع قرار لتوسيع مهمة المراقبين الدوليين في اليمن

بريطانيا تطرح على مجلس الأمن مشروع قرار لتوسيع مهمة المراقبين الدوليين في اليمن
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر بريطانيا تطرح على مجلس الأمن مشروع قرار لتوسيع مهمة المراقبين الدوليين في اليمن

أ ش أ

طرحت بريطانيا على مجلس الأمن الدولي مشروع قرار لتوسيع مهمة المراقبين الدوليين المكلفين بالإشراف على تطبيق وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة اليمنية، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى ملايين السكان الذين يواجهون خطر المجاعة.

وذكرت قناة “العربية” الاخبارية اليوم السبت، أن المشروع ينص على نشر نحو 75 مراقبا في الحديدة ومينائها وفي مرفأي الصليف وراس عيسى لفترة أولية مدتها ستة أشهر.

وتوقع دبلوماسيون أن يطرح المجلس مشروع القرار على التصويت الأسبوع المقبل.

يذكر أن المحادثات اليمنية التي جرت في السويد بإشراف الأمم المتحدة توصلت في 18 ديسمبر إلى اتفاق ينص على نشر الأمم المتحدة فريقا من المراقبين الدوليين، إلا أن الفريق المتواجد حاليا صغير، ويتألف من 16 مراقبا دوليا، بقيادة الجنرال الهولندي باتريك كاميرت.

يشار إلى أن أنطونيو غوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة طلب من مجلس الأمن (الأربعاء) الموافقة على نشر ما يصل إلى 75 مراقباً في مدينة وميناء الحديدة في اليمن لمدة ستة أشهر لمراقبة وقف إطلاق النار وإعادة نشر قوات طرفي الحرب.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر بريطانيا تطرح على مجلس الأمن مشروع قرار لتوسيع مهمة المراقبين الدوليين في اليمن نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

قصتى.. محمد بن راشد يواجه انقلابا بالشارقة وهذا ما فعله لمنع اختطاف طائرتين

قصتى.. محمد بن راشد يواجه انقلابا بالشارقة وهذا ما فعله لمنع اختطاف طائرتين زوار موقعنا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن