اخبار عربية وعالمية

بريطانيا تجدد تحذيرها للاتحاد الأوروبي بشأن أيرلندا الشمالية بعد بريكست

لندن – (د ب أ)

ردت المملكة المتحدة على تصريحات لمسؤولي الاتحاد الأوروبي بشأن أيرلندا الشمالية بعد بريكست، وطالبت الاتحاد بأخذ تهديد الحكومة البريطانية بتعليق أجزاء من اتفاق ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “على محمل الجد”.

ودخلت بريطانيا في نزاع مع الاتحاد الأوروبي بشأن مستقبل أيرلندا الشمالية التي ظلت داخل السوق الأوروبية الموحدة والاتحاد الجمركي في أعقاب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لتجنب إنشاء حدود تجارية داخل جزيرة أيرلندا.

وبدلا من ذلك، تم وضع الحدود في البحر الأيرلندي، مما أدى إلى عرقلة تدفق البضائع بين ايرلندا الشمالية وبقية المملكة المتحدة. وترغب الحكومة البريطانية في إعادة كتابة الاتفاق وقالت إن الأوضاع التجارية الحالية تبرر تعليقها من جانب واحد لأجزاء من البروتوكول .

ومددت المملكة المتحدة فترة السماح لفحص البضائع التى تنتقل عبر البحر الأيرلندى من بريطانيا إلى أيرلندا الشمالية مع استمرار محادثات الاتحاد الأوروبي.

وقال وزير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ديفيد فروست لمجلس اللوردات اليوم الاثنين “يجب أن تكون هناك مفاوضات حقيقية بيننا وبين الاتحاد الأوروبي… التفاوض الحقيقي لا يعني أن يتوصل الاتحاد الأوروبي إلى خططه الخاصة للحلول، في إطار البروتوكول الحالي، وتقديمها إلينا على أنها يجب أن “نقبلها أو نرفضها”.

 

قراءة الموضوع بريطانيا تجدد تحذيرها للاتحاد الأوروبي بشأن أيرلندا الشمالية بعد بريكست كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.