اخبار عراقية

بريطانيا تتهيأ لحرب محتملة مع روسيا

أفاد قائد القوات البرية البريطانية الفريق، رالف فوديس، بأن بلاده تخطط لإرسال عدة مئات من المعدات العسكرية إلى ألمانيا لاستخدامها في “حال نشوب حرب مع روسيا”.

ونقلت صحيفة “The Times” عن تصريح للفريق مفاده أن لندن في ضوء إجراء الإصلاحات الواسعة في الجيش البريطاني، تنوي إنشاء 3 قواعد عسكرية جديدة في ألمانيا وكينيا وعُمان.وقال: “أعير اهتماما خاصا لألمانيا التي سننقل إليها عددا كبيرا من المدرعات”، مضيفا أن ذلك برأيه سيكون سهلا من خلال نقل التعزيزات عبر مضيق المانش.

وأوضح أن الوحدات الجديدة ستضم الدبابات المحدثة من طراز “Challenger 3” والناقلات المدرعة من طراز “Boxer” والمركبات القتالية من طراز “Ajax” وأسلحة مدفعية ومركبات لرفع الألغام والطائرات بدون طيار.وتابع أنه من المفترض أن يتم نشر لواء يزيد عن 250 فردا لاستخدامه “في حالة نشوب حرب مع روسيا”.وتتنبأ وسائل الإعلام الغربية والأوكرانية في الآونة الأخيرة باحتمال “العدوان الروسي”. من جانبه وصف الكرملين هذه التصريحات بحملة إعلامية تستهدف لزيادة حدة التوتر وتحاول بعض الدول من خلالها تصوير روسيا كجانب يهدد عملية تسوية النزاع في دونباس بشرق أوكرانيا.

 

قراءة الموضوع بريطانيا تتهيأ لحرب محتملة مع روسيا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.