اخبار عربية وعالمية

بريطانيا.. بدء إضراب السكك الحديدية بعد فشل المفاوضات

بريطانيا.. بدء إضراب السكك الحديدية بعد فشل المفاوضات

تواجه بريطانيا الإضراب الثاني من بين ثلاثة إضرابات وطنية للسكك الحديدية يوم الخميس بعد أن وصلت المفاوضات الجديدة بين النقابات وأرباب العمل إلى طريق مسدود. واتهم اتحاد السكك الحديدية والبحرية والنقل الحكومة بـ “تدمير” محادثات الأربعاء. وقال إن “الإضراب الذي استمر 24 ساعة بواسطة 40 ألف عامل نظافة وإشارة وعمال صيانة وموظفي المحطة سيمضي قدما كما هو مخطط له”. “العمل النقابي هذا الأسبوع هو أكبر إضراب للسكك الحديدية وأكثرها اضطرابًا في بريطانيا منذ 30 عامًا”. وقالت نيتورك ريل ، شركة البنية التحتية للسكك الحديدية ، إنها “تشعر بخيبة أمل لأن النقابة اختارت مرة أخرى الابتعاد عن المفاوضات”. وأضافت “نظل مستعدين للمحادثات نهارا أو ليلا”. نظمت النقابة إضرابًا لمدة يوم يوم الثلاثاء أدى إلى تباطؤ شديد في شبكة السكك الحديدية في المملكة المتحدة ، مع تشغيل خمس خدمات الركاب فقط. ومن المقرر إضراب آخر يوم السبت. يدور الخلاف حول الأجور وظروف العمل والأمن الوظيفي حيث تهدف شركات السكك الحديدية البريطانية إلى خفض التكاليف والتوظيف بعد عامين من استمرار التمويل الحكومي الطارئ. الإضراب حرض النقابة ضد 13 من مشغلي القطارات الخاصة بالإضافة إلى السكك الحديدية الوطنية المملوكة للدولة. بينما تصر حكومة المحافظين البريطانية على أنها ليست متورطة في النزاع ، يشير الاتحاد إلى أنه يلعب دورًا رئيسيًا في الصناعة شديدة التنظيم. وقال رئيس اتحاد السكك الحديدية ، الأمين العام ميك لينش ، إن الحكومة “حطمت هذه المفاوضات من خلال عدم السماح لـ Network Rail بسحب رسالتها التي تهدد بتسريح 2900 من أعضائنا”.

 

قراءة الموضوع بريطانيا.. بدء إضراب السكك الحديدية بعد فشل المفاوضات كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.