بريطانى يبتكر اختراعا لإضاءة أعمدة الإنارة من نفايات الكلاب.. اعرف القصة؟

بريطانى يبتكر اختراعا لإضاءة أعمدة الإنارة من نفايات الكلاب.. اعرف القصة؟
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر بريطانى يبتكر اختراعا لإضاءة أعمدة الإنارة من نفايات الكلاب.. اعرف القصة؟

ابتكرمخترع نظام مصابيح تعمل بنفايات الكلاب، فيما اعتبره حلا لمشكلة البراز من خلال استخدام غاز الميثان المستخرج من أكياس براز الكلاب عند تعرضها للضوء.

 

قام برايان هاربر ، 67 عامًا ، من بريطانيا بتطوير نظام لاستخدام الميثان المبعث من أكياس براز الكلاب لتزويده بالضوء، وفقا لجريدة الديلى ميل البريطانية.

 

يحتاج المصباح إلى عشر أكياس من البراز لتوفير ساعتين من الإضاءة دون انقطاع، ويتم وضعه فى جهاز، حيث يتم تفكيكه بواسطة الميروبات ، ويحول على مدار يومين إلى غاز حيوى، حيث يتكون بعد ذلك إلى 60 % من غاز الميثان و40 % من ثانى أكسيد الكربون.

 

وقال السيد هاربر، ويعمل باحث سابقا فى وزارة الدفاع البريطانية، انه قد حل مشكلة ترك المواطنين فضلات الحيوانات الأليفة على الأرض .

 

وتعد شركته المكونة من خمسة رجال التى أسسها من مختره تحت الأرض، مركز للتسويق وتصنيع المصابيح التى يبيعها للمجالس فى جميع انحاء المملكة المتحدة. وفقا لهاربر ، فأنه يعتقد أنه النظام سيحل مشكلة وجود 200ألف كيس من نفايات الكلاب يتم انتاجها يوميا فى بريطانيا، والتى ينتهى معظمها فى مكب النفايات، مشيرا ان النظام الذى ابتكره أفضل للبيئة حيث انبعاث كمية صغيرة من غاز ثانى اكسيد الكربون.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر بريطانى يبتكر اختراعا لإضاءة أعمدة الإنارة من نفايات الكلاب.. اعرف القصة؟ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الجسمي يغني في عشق لبنان “دقوا على الخشب”

الجسمي يغني في عشق لبنان “دقوا على الخشب” زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن