اخبار عربية وعالمية

برونو لومير يدعو إلى "أوروبا أقوى" من خلال العمل على استقلالها السياسى والتكنولوجى

دعا وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير في تشرنوبيو في إيطاليا السبت إلى “أوروبا أقوى” قادرة على التمتع ب”استقلالها السياسي” وتكون ذات “سيادة على الصعيد التكنولوجي” بدل الاكتفاء بلعب دور “السوق المشتركة”.

وقال على هامش مشاركته في منتدى دافوس المصغر الذي تنظمه مجموعة “امبروسيتي فوروم” الاستشارية على ضفاف بحيرة كومو، “نرغب في بذل الجهود من أجل +اوروبا+ تحتل مكانتها كقوة عظمى قي العالم إلى جانب الولايات المتحدة والصين” و”تدافع عن مجموعة من القيم”.

وأوضح لومير أنّ من بين تلك القيم “التضامن بين الأمم” وإرساء “نموذج للتنمية الاقتصادية يحترم البيئة”.

وتتولى فرنسا الرئاسة الدورية للمجلس الأوروبي في كانون الثاني/يناير. وتابع لومير “لا وجود لسيادة سياسية من دون سيادة على الصعيد التكنولوجي. لا نقدر على التمتع سياسياً بالسيادة فيما نعتمد على الآخرين من أجل أشباه-الموصلات والبطاريات الكهربائية أو الفضاء”.

أشار إلى “وجوب أن نشيّد هذا الاستقلال الأوروبي من خلال نقل انتاجات صناعية وإقامة سلاسل-قيم جديدة في قطاعات مثل الهيدروجين والذكاء الاصطناعي والبطاريات الكهربائية والتكنولوجيا الحيوية أو الصحة”.

ولفت إلى أنّ تمويل تلك الاستثمارات “يتطلب اتحاد أسواق المال واتحادا مصرفيا”، مضيفاً “نأمل في إحراز تقدم في هذه الموضوعات حيث المخاطر المالية كبيرة للغاية”.

وأعلن لومير أن فرنسا تسعى أيضا إلى “التوصل لإجماع أوروبي في ظل رئاستها (للمجلس) بشأن الحد الأدنى للضرائب” على الشركات المتعددة الجنسية.

وتبدي ايرلندا والمجر واستونيا تردداً في الانضمام إلى اتفاق جرى التوصل إليه في تموز/يوليو من قبل دول مجموعة العشرين وينص على فرض ضريبة عالمية لا تقل عن 15% على أرباح الشركات المتعددة الجنسية.

 

 

قراءة الموضوع برونو لومير يدعو إلى "أوروبا أقوى" من خلال العمل على استقلالها السياسى والتكنولوجى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.