برهن عام 2018 أن ما يميز الأشياء الجيدة عن المذهلة هو الابتكار، وهذه هي السمة المميزة التي ترافق هواوي في صعودها على سلم الشهرة

وفقاً للبيانات الأولية التي نشرتها مؤسسة آي دي سي لأبحاث السوق في تقريرها ربع السنوي عن حالة قطاع الهواتف النقالة العالمي، شحنت جميع شركات إنتاج الهواتف الذكية حول العالم نحو 355.2 مليون وحدة بنهاية الربع الثالث من العام 2018¹ ما يعني انخفاضاً بنسبة 6% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وعلى الرغم من أن ظاهر الأمر يبدو وكأن روافد نهر مبيعات الهواتف الذكية عالمياً بدأت تجف، إلا أن شركة هواوي، نجحت في بيع 95 مليون وحدة من هواتفها الذكية عالمياً خلال النصف الأول من العام 2018² وحده، فارتفعت شحناتها على الرغم من الاتجاه العالمي المتراجع وصعدت إلى المركز الثاني عالمياً لربعين متتاليتين (الربع الثاني والربع الثالث) في قائمة أكثر شركات الهواتف الذكية مبيعاً، مستحوذة على حصة بلغت 14.6 في المئة من إجمالي السوق عالمياً، وفق البيانات التي سجلتها شركة آي دي سي للربع الثالث من العام 2018³.

وفي الوقت ذاته حصدت هواوي نجاحاً أكبر على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، محققة المرتبة الثانية بين شركات الهواتف الذكية الأكثر مبيعاً بحصة بلغت 21.5 في المائة من السوق، وفق تقرير معهد جروث فرم نوليدج الصادر في أغسطس 2018. عملت هواوي على إدراج الذكاء الاصطناعي ضمن استراتيجيتها ودمجه ضمن رقاقات هواتفها، لتتحول من هواتف ذكية إلى أجهزة عبقرية. ويدل هذا التقدم في الابتكارات التقنية على الاستثمارات القوية التي خصصتها هواوي للأبحاث والتطوير، إذ استثمرت 45 مليار دولار في هذا المجال على امتداد الأعوام العشرة الماضية، منها مبلغ هائل بلغ 13.23 مليار دولار في العام الماضي وحده، لتصبح من الشركات المتصدرة في العالم في ذلك المجال.

وتمكنت هواوي بانتهاجها هذا الأسلوب المبتكر في تطوير منتجاتها من اجتذاب المستهلكين حول العالم، وعلى وجه الخصوص، المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط الذين يتوقون دائماً إلى الحصول على أفضل المزايا والمنتجات المبتكرة.

وحين ننظر إلى مشهد سوق الهواتف الذكية في دولة منطقة الشرق الأوسط خلال العام 2018، نلاحظ مباشرة كيف تصدرت هواوي المشهد تماماً هذا العام، وبدأت بوادر ذلك بإطلاق سلسلة HUAWEI P20 مع أول كاميرا ثلاثية من لايكا بدقة 40 ميجابكسل ودعم من الذكاء الاصطناعي، وإطلاقها بعد ذلك مؤخراً سلسلة HUAWEI Mate 20. فالموجة الأولى منها بدأت بالهاتف الذكي HUAWEI Mate 20 Pro، الذي لقب بـ «ملك الهواتف الذكية»، حيث نفدت كمياته لطلبات الحجز المسبق حتى قبل أن يصل إلى المتاجر، إذ تلقت هواوي طلباً عليه من المستهلكين يزيد بنسبة عشرة أضعاف عن الطلب الذي تلقته على سلسلة Huawei Mate 10 في العام الماضي، ليبرهن مرة أخرى على الطلب القوي المتزايد على منتجات هواوي الرائدة في منطقة الشرق الأوسط. وكان ختامها مسك حين اختتمت هواوي عامها المتألق باختيار دولة الإمارات وجهة للإعلان عن إطلاق الإصدار المحدودة من الهاتف المميز PORSCHE DESIGN HUAWEI Mate 20 RS في إطار شراكتها المتواصلة مع العلامة التجارية الفاخرة بورشه ديزان. واختيرت دولة الإمارات من عدد قليل فقط من البلدان حول العالم لإطلاق هذا الهاتف الذكي المميز في سوقها والذي يمثل أحد أغلى الهواتف الذكية المتوفرة في السوق اليوم.

وبالإضافة الى ذلك، سعَت هواوي الى تعزيز تواجدها في السوق المحلي لدولة العراق بشكل أكبر، رغم الإقبال الرهيب على أجهزة هواوي المختلفة الأنواع، حيث ازداد الطلب في الآونة الآخيرة على أحدث أجهزة هواوي من قبل المستهلك العراقي، ويعود ذلك الى السعر المناسب لكافة الأجهزة، والمواصفات والخصائص المتميزة التي توفرها هواوي في جميع أجهزتها الحديثة. شهد السوق المحلي العراقي طلبًا كبيرًا على سلالات NOVA, MATE, P, Y الحديثة من هواوي، التي أعطت العملاء تجربة مذهلة في مجال الهواتف الذكية.

كما عملت هواوي على تركيب كشك في المنصور مول المتواجد في العاصمة العراقية بغداد وتحديدًا في المنطقة الخارجية للمول، حيث تعرِض للعملاء فرصة تجربة منتجات هواوي المميزة الجديدة، ولإٍطلاعهم على مزايا هذه الهواتف الذكية القوية وقدراتها، باشر الكشك أعماله منذ 12 ديسمبر 2018 وسيواصل أعماله لشهر واحد من تاريخ البدء.

وفَّرَت هواوي أيضًا أجهزة Huawei Mate 20 series الجديدة في هذا الكشك، حيث سيتمكن العملاء من تجربة استخدام أجهزة Huawei Mate 20 series التي تتميز بأدائها العالي، والتعرف على قدرات هذه الأجهزة الذكية ومواصفاتها الرائعة، كل هذا بوجود فريق متخصص لمساعدة العملاء على خوض تجربة لا تنسى.

بدأ طلب المسبق لجهاز Huawei Mate 20 Pro في العراق منذ 22 ديسمبر حتى 27 ديسمبر 2018، حيث تتوفر ميزة الطلب المسبق فقط لأجهزة Huawei Mate 20 Pro. الجهاز متوفر بسعر849$. سيتمكن المستهلك من شراء جهاز Huawei Mate 20 عند إطلاقه مباشرة ومن دون حجز، يبلغ سعر الجهاز609$.

الأجهزة الجديدة من هواوي (HUAWEI MATE 20 & HUAWEI MATE 20 PRO) ستكون متوفرة في المتاجر المحلية العراقية بدءًا من 29 ديسمبر 2018.

ويمكن القول أن أهم ما جذب المستخدمين في منطقة الشرق الأوسط لطلب هواتف سلسلة HUAWEI Mate 20 هو الريادة في مجال التكنولوجيا، فالجهازHUAWEI Mate 20 Pro، مثلاً يقدم أول عدسة لايكا في العالم بزاوية تصوير عريضة جداً في عالم الهاتف الذكي، بالإضافة إلى أنه أول هاتف ذكي في العالم يتضمن قارئ البصمة ضمن الشاشة ذاتها، وهو الأول في العالم أيضاً الذي يتمتع بميزة الشحن العكسي اللاسلكي التي تمكنه من شحن أي هاتف ذكي آخر ببساطة بمجرد وضع الهاتفين ظهراً لظهر على شرط أن يدعم الهاتف الآخر الشحن اللاسلكي وفق معيار Qi.

وتعلم هواوي أن توفير حماية قوية لخصوصية المستخدمين تمثل الجانب الأهم الذي يكسبها ثقتهم ويعمقها، ولهذا فهي تأخذ في الحسبان تدابير حماية الخصوصية والالتزام بمعاييرها بدأً من المراحل الأولى لدورة تصميم المنتج وصولاً إلى مرحلتها الأخيرة، فتلتزم بمعايير «جاب» (Generally Accepted Privacy Principles)، وهي معايير الخصوصية الرقمية الأكثر صرامة في العالم، بالإضافة إلى جميع الشروط التي تحددها لائحة النظام الأوروبي لحماية البيانات العامة (GDPR). وخططت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين لإنفاق أكثر من 50 مليون دولار على أبحاث وتطوير التقنيات الأمنية بنهاية العام 2018، حرصاً منها على تحقيق أعلى مستويات الأمان الرقمي لمستخدمي أجهزتها. ولهذا عينت الشركة أكثر من 200 خبيراً ومهندساً في مجال الأمن الرقمي ليعملوا في مراكزها للأبحاث والتطوير في الصين وألمانيا وفنلندا وكندا وسنغافورة، وعقدت أكثر من عشر اتفاقيات مع شركات منتجة للأدوات الأمنية وشركات استشارية وتحالفات صناعية ومنظمات متخصصة في هذا المجال.

شاهد أيضاً

“الصحة العالمية” تشيد بمبادرة “100 مليون صحة” وتؤكّد أنّها الأفضل

“الصحة العالمية” تشيد بمبادرة “100 مليون صحة” وتؤكّد أنّها الأفضل زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن