أخبار العراق

برنامج الأغذية العالمي يساعد اقليم كوردستان بإنتاج 1.5 مليون شتلة من الأشجار سنوياً

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : برنامج الأغذية العالمي يساعد اقليم كوردستان بإنتاج 1.5 مليون شتلة من الأشجار سنوياً  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ يساعد برنامج الأغذية العالمي إقليم كوردستان العراق على إنتاج مليون ونصف شتلة شجرة سنوياً منذ أكثر من عقدين، بحسب ما أفادت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي) في خبر نشر اليوم. ، السبت.

ونقلت البعثة معلومات عن البرنامج، حيث ذكرت أن مشتل “سرشانر” يعد من أكبر المشاتل في إقليم كردستان ومن أقدم المشاتل في العراق.

ويساعد برنامج الأغذية العالمي في إعادة تأهيل هذا المرفق المهم على أمل دعم الحفاظ على الغابات بشكل مستدام مع المجتمع المحلي وحكومة إقليم كردستان.

وفقدت كردستان أكثر من مليوني هكتار من غاباتها خلال العقدين الماضيين.

وتؤكد المعلومات أنه منذ عام 2023 مكنت جهود برنامج الغذاء العالمي من إنتاج شتلات من 250 ألف إلى 1.5 مليون شتلة سنويا.

ويعد العراق من بين الدول الخمس الأكثر عرضة لعواقب تغير المناخ، بحسب الأمم المتحدة.

وقال البنك الدولي، في نهاية عام 2022، إن العراق يواجه تحديا مناخيا عاجلا يجب عليه مواجهته من خلال التوجه نحو نموذج تنموي “أكثر خضرة وصديقة للبيئة”، لا سيما من خلال تنويع اقتصاده وتقليل اعتماده على الكربون.

وبحسب تقرير صادر عن المنظمة، فإنه بحلول عام 2040، “سيحتاج العراق إلى 233 مليار دولار من الاستثمارات للاستجابة لاحتياجاته التنموية الأكثر إلحاحا مع شروعه في تحقيق نمو أكثر مراعاة للبيئة وأكثر شمولا”، وهو ما يعادل 6% من دخله السنوي. إجمالي الناتج المحلي.

 

برنامج الأغذية العالمي يساعد اقليم كوردستان بإنتاج 1.5 مليون شتلة من الأشجار سنوياً

ملاحظة: هذا الخبر برنامج الأغذية العالمي يساعد اقليم كوردستان بإنتاج 1.5 مليون شتلة من الأشجار سنوياً نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : برنامج الأغذية العالمي يساعد اقليم كوردستان بإنتاج 1.5 مليون شتلة من الأشجار سنوياً

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر برنامج الأغذية العالمي يساعد اقليم كوردستان بإنتاج 1.5 مليون شتلة من الأشجار سنوياً . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#برنامج #الأغذية #العالمي #يساعد #اقليم #كوردستان #بإنتاج #مليون #شتلة #من #الأشجار #سنويا

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!