اخبار عربية وعالمية

برنامج الأغذية العالمي يخصّص 5,4 مليار دولار كمساعدات للبنان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : برنامج الأغذية العالمي يخصّص 5,4 مليار دولار كمساعدات للبنان  . والان الى التفاصيل.

بيروت – (أ ف ب):

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ، اليوم الاثنين ، أن لبنان أخطر برنامج الغذاء العالمي بموافقته على تخصيص أكثر من 5 مليارات دولار مساعدات للسنوات الثلاث المقبلة ، بعد اجتماع مع مدير البرنامج في بيروت.

وقال ميقاتي خلال مؤتمر صحفي في السراي الكبير ، بحضور مدير البرنامج في القاهرة ، إن “المجلس التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي قرر في اجتماعه الأخير في روما تخصيص 5.4 مليار دولار للبنان للسنوات الثلاث المقبلة”. لبنان ، د. عبد الله الوردات.

يشهد لبنان انهيارا اقتصاديا منذ ثلاث سنوات ، صنفه البنك الدولي من بين الأسوأ في العالم منذ عام 1850. وبه فقدت الليرة نحو 95 في المائة من قيمتها مقابل الدولار ، وأدى ذلك إلى تدهور في المستوى المعياري. من معيشة سكانها.

وتم الاتفاق ، بحسب ميقاتي ، على توزيع مساعدات برنامج الأمم المتحدة “بالتساوي” بين اللاجئين اللبنانيين والسوريين ، الذين يتلقون الدعم منه منذ عام 2012 ، وهو التاريخ الذي بدأ فيه اللاجئون السوريون بالتدفق إلى لبنان.

وبحسب السلطات ، يستضيف لبنان أكثر من مليوني لاجئ سوري ، بينما يبلغ العدد المسجل لدى الأمم المتحدة حوالي 830 ألفًا.

وقال الوردات للصحفيين إنه أبلغ ميقاتي “بالمصادقة على مشروع برنامج الغذاء العالمي في لبنان للأعوام 2023-2025”. وأوضح أن البرنامج “سيواصل تقديم المساعدات الطارئة والعينية والنقدية”.

واضاف “نتحدث اليوم عن مليون لاجئ سوري ومليون لبناني سيستفيدون من هذا المشروع”.

في ظل الانهيار الاقتصادي ، يعيش قرابة ثمانين بالمائة من اللبنانيين تحت خط الفقر ، غير قادرين مع تدهور قدرتهم الشرائية على توفير احتياجاتهم الأساسية ، خاصة منذ رفع الدعم الحكومي عن السلع الأساسية ، بما في ذلك. الوقود والقمح.

كما أدت الأزمة إلى تفاقم معاناة اللاجئين السوريين ، الذين كانوا يعيشون بالفعل في ظروف صعبة. وبحسب دراسة نشرتها الأمم المتحدة في كانون الأول 2020 ، فإن تسعة من كل عشر عائلات سورية لاجئة تعيش في فقر مدقع بسبب الانهيار الاقتصادي.

 

برنامج الأغذية العالمي يخصّص 5,4 مليار دولار كمساعدات للبنان

ملاحظة: هذا الخبر برنامج الأغذية العالمي يخصّص 5,4 مليار دولار كمساعدات للبنان نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : برنامج الأغذية العالمي يخصّص 5,4 مليار دولار كمساعدات للبنان

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر برنامج الأغذية العالمي يخصّص 5,4 مليار دولار كمساعدات للبنان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.