اخبار عربية وعالمية

برلين: بحثنا مع طالبان المغادرة الآمنة لأشخاص تتحمل ألمانيا مسؤولية خاصة حيالهم

الدوحة – (د ب أ):

أعلنت الخارجية الألمانية مساء اليوم الاثنين أن وفدا ألمانياً بحث مع ممثلين رفيعي المستوى لحركة طالبان في العاصمة القطرية الدوحة فرص المغادرة الآمنة لأشخاص ” تتحمل ألمانيا مسؤولية خاصة حيالهم”.

وأضافت الخارجية الألمانية أن محادثات الدوحة تطرقت أيضا إلى “احترام حقوق الإنسان ولاسيما حقوق المرأة والتنظيم الشامل للعملية الاجتماعية والسياسية بالإضافة إلى قضايا الأمن والتهديد الإرهابي المنطلق من الأراضي الأفغانية”.

وتابعت الوزارة أن الوفد الألماني أكد مجددا أن ” الحكومة الألمانية ستقيم طالبان بأفعالها وليس بكلامها” لتحديد التعامل اللاحق مع الحركة.

كانت حركة طالبان ذكرت في بيان صادر في وقت سابق من اليوم أن الوفد الألماني قال إن ألمانيا سوف تواصل تقديم المساعدات لأفغانستان.

وكان المبعوث الألماني الخاص لأفغانستان وباكستان، ياسبر فيك، والسفير الألماني في أفغانستان، ماركوس بوتسل، التقيا مع وفد طالبان بقيادة وزير خارجية حكومة طالبان أمير خان متقي في الدوحة.
ووصف الوفد الألماني حكومة طالبان الجديدة في أفغانستان بأنها “حقيقة واقعة” وأضاف البيان أن الوفد قال إن ألمانيا سوف تواصل علاقتها مع أفغانستان.

وأبلغت طالبان المسؤولين الألمان بأن الحركة ملتزمة بضمان تأمين الدبلوماسيين الأجانب ووكالات الإغاثة.

وأضافت طالبان أن الوفد الألماني وافق على استمرار عقد هذه الاجتماعات في المستقبل.

ويأتي لقاء المسؤولين الألمان مع ممثلي حركة طالبان بعد يوم واحد من لقاء الحركة مع وفد أمريكي رفيع المستوى في الدوحة أيضا لمناقشة المساعدات الإنسانية و”تحسين” العلاقات الدبلوماسية.

كان متقي صرح أول أمس السبت بأن الجانب الأفغاني طالب الأمريكيين بإلغاء تجميد الأصول الأفغانية.

يشار إلى أنه في أعقاب سيطرة طالبان على أفغانستان في أغسطس الماضي، جمدت الولايات المتحدة ما يقرب من 9 مليارات دولار من الأصول الأفغانية.

وأدت هذه الخطوة إلى نقص حاد في العملة، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية والوقود.

وثمة مخاوف من أن اقتصاد أفغانستان ونظامها الصحي أصبحا على شفا الانهيار، وكانت الأمم المتحدة حذرت مؤخرا من أن مليون طفل أفغاني معرضون للموت جوعا مع قدوم الشتاء. الأمن والإرهاب والمغادرة الآمنة لمواطنين أمريكيين ومواطنين أجانب وموظفين محليين أفغان.

وذكر بيان طالبان اليوم أن الأمريكيين تعهدوا في اللقاء بتقديم مساعدات إنسانية للأفغان وبدعم عمل منظمات إنسانية.

 

قراءة الموضوع برلين: بحثنا مع طالبان المغادرة الآمنة لأشخاص تتحمل ألمانيا مسؤولية خاصة حيالهم كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.