اخبار عربية وعالمية

برلمان سريلانكا يوافق على حالة الطوارئ للسيطرة على أسعار الغذاء

وافق البرلمان السريلانكي على فرض حالة الطوارئ التي أعلنها الرئيس غوتابايا راجاباكسا، الذي قال إن البلاد في حاجة لفرضها للسيطرة على أسعار الغذاء ومنع الاكتناز وسط وجود نقص في بعض السلع الأساسية.

وذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية أن الرئيس غوتابايا راجاباكسا أعلن حالة الطوارئ في الثلاثين من شهر أغسطس الماضي، إلا أن الدستور يستلزم الموافقة عليها في غضون 14 يوما من قبل البرلمان – المؤلف من 225 نائبا والذي يمتلك الحزب الحاكم فيه أكثر من 150 مقعدا، مشيرة إلى أن مشروع القرار حظى بتأييد 132 نائبا مقابل رفض 51.

وشهدت سريلانكا خلال الأسابيع الأخيرة، نقصا في السلع الأساسية مثل السكر والحليب المجفف وغاز الطهي، الذي تقول الحكومة إنه مفتعل من قبل المكتنزين. علاوة على ذلك تواجه الدولة أيضا أزمة صرف العملات الأجنبية الناجمة عن انخفاض الصادرات والسياحة، وسداد القروض.

فيما يقول نواب المعارضة إن إعلان الطوارئ ليس ضروريا لأنه يمكن استخدام قوانين أخرى للحفاظ على الإمدادات الإساسية، وإن قوانين الطوارئ الصارمة قد يساء استخدامها في قمع المعارضين.

 

قراءة الموضوع برلمان سريلانكا يوافق على حالة الطوارئ للسيطرة على أسعار الغذاء كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.