اخبار منوعة

برلماني يوجه دعوة للحكومة بشأن الفلاحين

دعا عضو مجلس النواب نايف الشمري، اليوم الاثنين، الحكومة العراقية الى تزويد الفلاحين ببذور محصولي الحنطة والشعير من خلال الية الدفع بالاجل بسبب الظروف الاستثنائية التي عانها القطاع الزراعي خصوصا والعراق عموما بالمرحلة السابقة.

وقال الشمري في حديث لـ السومرية نيوز، ان “موسم البذار لمحصولي الحنطة والشعير بات قريبا جدا”، مبينا ان “الموسم الزراعي الماضي كان موسم جفاف، ما ادى الى عدم توفر البذور لدى اغلب الفلاحيين”. واضاف، ان “القطاع الزراعي يعتبر من قطاعات الموارد المهمة التي لا تنتهي ولها اهمية في دعم خزينة الدولة وصولا الى تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الزراعة، بالتالي فان الحكومة العراقية مطالبة بدعم شريحة الفلاحين بشتى السبل خصوصا بذور الحنطة والشعير”.

واكد الشمري، انه “نتيجة للضرر الذي اصاب الفلاحين بسبب الجفاف، فمن الضروري ان يتم دعمهم من قبل الحكومة من خلال تزويدهم بالبذور بألية الدفع بالاجل، لضمان تهيئة الارضية لانجاح الموسم الزراعي”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.