برلماني لثلاث دورات متتالية: الفساد في حكومة عبد المهدي هو الاكبر بين سابقاتها

برلماني لثلاث دورات متتالية: الفساد في حكومة عبد المهدي هو الاكبر بين سابقاتها

شفق نيوز/ وصف النائب احمد الجبوري يوم الجمعة الحكومة الاتحادية الحالية برئاسة عادل عبد المهدي بأنها الاكثر “فسادا وفشلا” من بين سابقاتها.

وقال الجبوري اليوم انه “باعتباري نائب عن الشعب العراقي لثلاث دورات متتالية وراقبت الحكومات منذ عام ٢٠١٠ ولحد الان اُجزم بان الفساد، والفشل، والمحاصصة، وخرق الدستور في هذه الحكومة هو الاكبر بين الحكومات”.

واضاف ان “معظم الكتل البرلمانية تتحمل ذلك، ولاسيما رئاسة البرلمان التي ساهمت في تكريس المحاصصة وانتهاك الدستور”.

واحال المجلس الأعلى لمكافحة الفساد عدداً من قضايا الفساد إلى القضاء، تتعلق بتسعة من كبار المسؤولين.

وذكر بيان لمكتب رئيس الحكومة عادل عبدالمهدي، ان المجلس احال الملفات بتوجيه من رئيس الحكومة، بعد تعزيزها بالأدلة واستكمال الإجراءات الأصولية وتشكيل فريق لمتابعتها في المجلس، وعقد اجتماعات تنسيقية مع السلطة القضائية من أجل إيلائها الأولوية وحسمها أصولياً في أسرع وقت ممكن.

‎وتتعلق القضايا المحالة بوزيرين ووكيلي وزارة سابقينَ في وزارات (الصناعة والمعادن ، والنقل، التعليم العالي ، والصحة) وموظف سابق بدرجة وزير واربعة محافظين سابقين في محافظات (بابل ، وكركوك ، ونينوى ، وصلاح الدين).

‎وستتم إحالة ملفات أخرى تباعاً إلى القضاء أصولياً لتبرئة أو إدانة المتهمين وفق القانون.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر برلماني لثلاث دورات متتالية: الفساد في حكومة عبد المهدي هو الاكبر بين سابقاتها نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

نائب: الحكومة الحالية تدفع ضريبة فشل الحكومات السابقة في تقديم الخدمات

نائب: الحكومة الحالية تدفع ضريبة فشل الحكومات السابقة في تقديم الخدمات زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن