اخبار عربية وعالمية

برلمانية روسية: واشنطن معنية بعسكرة شبه الجزيرة الكورية


قالت يلينا بانينا عضو لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما، إن التجارب الصاروخية الكورية الشمالية، تلبي مآرب واشنطن التي تعمل لنشر درع صاروخية ضد روسيا بالمنطقة.
واعتبرت بانينا، أن “برامج الصواريخ الكورية الشمالية، تعتبر وإلى حد كبير بمثابة رد فعل على الحصار الاقتصادي من قبل الولايات المتحدة واليابان وغاليا ما يتم تنفيذها، في محاولة للحصول على ورقة رابحة إضافية في المساومة مع الولايات المتحدة وحلفائها. وعلى خلفية التدهور الجدي للوضع الاقتصادي في كوريا الشمالية، بسبب الوباء وعواقبه، بات لهذا الأمر أهمية أكبر في نظر بيونغ يانغ”.
وأضافت بانينا: “الهدف الحقيقي لبرنامج الدفاع الصاروخي الأمريكي واضح – إنه موجه ضد روسيا، وتصرفات كوريا الشمالية، ليست سوى ذريعة لمزيد من التقدم في هذا المجال”.وتابعت البرلمانية: “الولايات المتحدة معنية في الواقع، بعسكرة شبه الجزيرة الكورية، لأن ذلك يمنحها إمكانية الضغط المتواصل على اليابان وكوريا الجنوبية في موضوع نشر منشآت الدرع الصاروخية”.في وقت سابق، اختبرت كوريا الشمالية صاروخا مجنحا بعيد المدى، وهو ما وصفته واشنطن بالتهديد للمجتمع الدولي.المصدر: نوفوستي        

 

قراءة الموضوع برلمانية روسية: واشنطن معنية بعسكرة شبه الجزيرة الكورية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.