اخبار عراقية

برلمانية تطالب بمنع سفر أمين بغداد

نائب برلماني يطالب بمنع سفر سكرتير بغداد
دعت عضو مجلس النواب علياء ناصيف ، اليوم الاربعاء ، مجلس القضاء الاعلى ورئيس الوزراء الى اصدار قرار بمنع رئيس بلدية بغداد علاء معن “المعقل” من السفر ، مشيرة الى انها ستفعل ذلك. مخاطبة القضاء غدا لتقديم الوثائق التي كانت بحوزتها والتي كانت معدة لاستجواب السكرتير.

وقالت ناصيف في مؤتمر صحفي عقدته في مبنى البرلمان بحضور مراسل السومرية نيوز ، ان “هناك أنباء عن اقالة رئيس بلدية بغداد ونحن نقدر موقف رئيس الوزراء. قد يندم على هذا الاختيار ويسعى إلى تصحيح هذا الاختيار عن طريق تغيير الوصي.

واضافت ان “محافظة بغداد تحولت الى قرية والواقع الحضري فيها اصبح سيئا للغاية نتيجة الانتهاكات التي سجلت على الامين مقارنة بالمحافظات الاخرى ، ونحن نسجل تقديرا لمنصب رئيس الوزراء ، كما نشيد بموقف النائب الأول الذي وقف معنا في الاستجواب ، وكان من المفترض أن يكون الاستجواب الأحد أو الاثنين ، وعلمنا أن الموعد كان ونحن مستعدون للاستجواب ، لكن رئيس الوزراء اتخذ قراره. لإقالة الأمين ونأمل أن تتخذ بحقه كافة الإجراءات القانونية “.

وتابعت: “بعد الفصل سأحيل جميع الملفات إلى القضاء ، وسأدافع عن جميع الموظفين الذين اتخذت بحقهم إجراءات تعسفية ، وعليهم تقديم طلباتهم لإجراء تحقيق بشأن السكرتير المعزول ، بالإضافة إلى فساد مالي .. بغداد والقرارات التي غيرت بشكل كبير معالم العديد من المجالات بقرارات اللجنة العليا ”مؤكدا“ اهمية تحفظات رئيس الوزراء على امين السر ومنعه من السفر والتعاون مع القضاء لما له من اهمية ”. من الملفات ، وسنتواصل مع القضاء غدا لعرض الوثائق عليهم “.
وشدد نصيف ، على أن “نسبة المحرومين في بغداد هي واحد بالمائة ، ونقول إن بغداد مدينة الشعلة ومدينة الصدر والبياع ، حيث يسكنها الفقر والعشوائية. .

قراءة الموضوع برلمانية تطالب بمنع سفر أمين بغداد كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.