اخبار شعبنا المسيحي

مجلس نينوى يتعهد باعادة النازحين المسيحيين للمحافظة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مجلس نينوى يتعهد باعادة النازحين المسيحيين للمحافظة  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

جرت الجمعة (5 نيسان 2024) مراسم افتتاح مدرسة وكنيسة ام المعونة في منطقة الدواسة في أيمن الموصل، والتي تم اعادة اعمارها.

 وقال رئيس مجلس محافظة نينوى أحمد الحاصود، خلال حضوره مراسم الافتتاح: “سوف نعمل على عودة جميع المسيحيين الى مدينة الموصل، وتقديم الدعم لإعادة اعمار الكنائس”.

 ورأى أحمد الحاصود أن “مدينة الموصل لا يكتمل جمالها الا بتعدد اطيافها”، مؤكداً “ضرورة تحقيق التواصل والتعايش السلمي بين مختلف الطوائف في مدينة الموصل، وهي الخطوة الإيجابية نحو بناء مجتمع متنوع ومترابط”.

 يذكر ان عناصر تنظيم د*اع*ش، احتل في عام 2016 عدداً من المحافظات، ومنها نينوى، ما تسبب بنزوح الاف المسيحيين من المحافظة صوب اقليم كوردستان، ومنهم من هاجر الى خارج العراق.

 تُشكل المسيحية في العراق ثاني أكبر الديانات فيها من حيث عدد الأتباع بعد الإسلام.

 لم يسلم تراث او اثر فكري او معبد ديني في الموصل من سلوكيات د*اع*ش التي عبثت بكل شيء وحاولت ازالة بعض اول كل معالمه بحجة مخالفتها لعقيدته.

 كنيسة ام المعونة للكلدان الكاثوليك في حي الدواسة حوّلها التنظيم قبل طرده منها الى مقرّ لما يسمى بـ”ديوان الحسبة” كان يقتص فيه من الجميع بحجة مخالفة الشرع.

 كنائس أخرى عبث بها التنظيم ودمر تماثيلها وأحرق مكتباتها، فيما تحولت اخرى الى ركام جراء تفجيرها من قبله او اثر العمليات العسكرية وغالبيتها للكلدان الكاثوليك الذين كان عددهم في العراق اكثر من مليون شخص عام 2003، بقي منهم حالياً أقل من ثلاثمائة وخمسين ألفاً إثر أعمال العن*ف التي ضربت البلاد ودفعتهم إلى الهجرة.

 

 

مجلس نينوى يتعهد باعادة النازحين المسيحيين للمحافظة

ملاحظة: هذا الخبر مجلس نينوى يتعهد باعادة النازحين المسيحيين للمحافظة نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : مجلس نينوى يتعهد باعادة النازحين المسيحيين للمحافظة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مجلس نينوى يتعهد باعادة النازحين المسيحيين للمحافظة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!