اخبار منوعة

فيلمان فلسطينييان في مهرجان سينمائي إيطالي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
فيلمان فلسطينييان في مهرجان سينمائي إيطالي
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-02-18 20:19:15 . والان الى التفاصيل.

يشارك فيلمان فلسطينيان في مهرجان الأرض السينمائي في مدينة كالياري بجزيرة سردينيا الإيطالية، والذي من المقرر أن يقام في الفترة من 21 إلى 25 فبراير من العام الجاري. وهما فيلم حمزة: أنا أطارد شبحاً يطاردني، من إخراج ورد كيال، وفيلم مار ماما، من إخراج مجدي العمري. ويشارك كلاهما في المسابقة القصيرة، بحسب بيان للشركة. تم التوزيع اليوم الأحد .

تم إطلاق مهرجان الأرض لأول مرة في عام 2002 وأسسته جمعية الصداقة سردينيا-فلسطين. وهو حدث ثقافي فريد يهدف إلى تسليط الضوء على القضايا التي تواجه فلسطين والعالم العربي.

ومن خلال وسيلة السينما، يوفر المهرجان منصة للجمهور لاكتساب فهم أعمق وتقدير لثقافات ونضالات وحياة أولئك الذين يعيشون في هذه المناطق، وعلى مر السنين أصبح المهرجان أحد أشهر مهرجانات الأفلام الأوروبية في فلسطين والعالم العربي.

حمزة: أنا أطارد شبحاً يطاردني هو الفيلم الأول للمخرج ورد كيال، تأليف مجد كيال، وبطولة كامل الباشا ومعتز ملحيس. وتدور أحداث الفيلم حول حمزة الذي يستجمع قواه بعد شفائه من مرضه، ويستأنف عادة مارسها منذ سنوات طويلة. يتجول في الغابة لمطاردة أسد بري لا يصدق القرويون وجوده. وفي معركته لاصطياد الأسد، يواجه حمزة ذكرى الخسارة والتعذيب، ويكافح للوصول إلى منزله الآمن.

حمزة: أنا أطارد شبحًا يطاردني

تم عرضه العالمي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وتنافس في مهرجان مالمو للسينما العربية، وتم عرضه في سوق كليرمون فيران للأفلام القصيرة، وفاز بجائزة أفضل مخرج في مهرجان روتردام للسينما العربية، وجائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم عربي. فيلم قصير مشترك مع ترينو في مهرجان عمان السينمائي. السينما العالمية.

أما فيلم مار ماما، فهو من تأليف وإنتاج وإخراج مجدي العمري، بطولة زياد بكري ولانا أبو سرور، تصوير أشرف دواني، موسيقى سعاد بوشناق، ومونتاج مجدي العمري. وتدور أحداث الفيلم حول فتاة يراودها شبح الموت بسبب فقدان والدتها وبسبب الهجمات المتتالية على مدينتها. يحاول والدها صرف انتباهها. ومن خلال حيل مختلفة حتى يفرض الواقع نفسه عليهم، فلا يجدون سوى الخيال كمهرب.

فيلم مار ماما

تم عرض الفيلم لأول مرة عالميًا في مهرجان إندي كورك السينمائي الحادي عشر.

اقرأ أيضًا: 14 فيلمًا عالميًا يستحق الانتظار في مهرجان القاهرة السينمائي 2023

أمينة شلباية: أعجبتني مسرحية أروى جودة في مهرجان القاهرة السينمائي وريهام حجاج أخطأت في تمثيلها (فيديو وصور)

 

فيلمان فلسطينييان في مهرجان سينمائي إيطالي

ملاحظة: هذا الخبر
فيلمان فلسطينييان في مهرجان سينمائي إيطالي نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
فيلمان فلسطينييان في مهرجان سينمائي إيطالي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
فيلمان فلسطينييان في مهرجان سينمائي إيطالي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!