اخبار منوعة

«برا المنهج» و«أبو صدام» يشاركان في مسابقة الأفلام الروائية بالمهرجان المصري الأمريكي

أعلنت الإدارة المنظمة للمهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون عن مشاركة الفيلمين الروائيين “خارج المنهج” و “أبو صدام” في مسابقة الأفلام الروائية ، في الدورة الثانية للمهرجان التي ستقام في نيو. يورك نوفمبر المقبل.

شارك فيلم “خارج المنهج” للمخرج عمرو سلامة مؤخراً في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية منها مهرجان “هوليوود” للسينما العربية بالولايات المتحدة ومهرجان الجمعية السينمائية السنوي 2021 ، وحصل مخرجه على جائزة أفضل إخراج وجائزة جائزة أفضل Avish.

كما كان للفيلم مشاركة مميزة في الدورة السبعين لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري السينمائي ، وحصل الفيلم على عدة جوائز منها جائزة أحسن تصوير سينمائي وشهادة مشاركة تسلمتها منتجة الفيلم شاهيناز العقاد. وجائزة أحسن مخرج للمخرج عمرو سلامة. دوره في الفيلم ، وحصل الطفل الموهوب عمر الشريف على شهادة الإبداع الفني عن دوره ، كما حصل الفيلم على جائزة أفضل زخرفة وأفضل مونتاج للمخرج أحمد يسري.

الفيلم دراما إنسانية مشوقة ، يستعرض فيها ظاهرة التنمر من خلال قصة طفل يتيم يبلغ من العمر 13 عاما يدعى عمر ، يريد أن يثبت شجاعته أمام زملائه ، فيدخل إلى منزل مهجور أمام منزله. المدرسة ، لكن الجميع يخافه ويخبرون عنه العديد من الأساطير ، وعند دخوله يلتقي برجل عجوز يعيش في المنزل وتتطور بينهما صداقة ، ويشرعان معًا في رحلة اكتشاف الذات.

الفيلم من بطولة ماجد القدوانيس والطفل عمر الشريف ، بمشاركة عدد من ضيوف الشرف ، روبي ، أسماء أبو اليزيد ، دنيا ماهر وأحمد خالد صالح. قصة وإخراج عمرو سلامة ، سيناريو وحوار من إخراج خالد دياب وعمرو سلامة ، ومدير التصوير أحمد بشاري.

 

قراءة الموضوع
«برا المنهج» و«أبو صدام» يشاركان في مسابقة الأفلام الروائية بالمهرجان المصري الأمريكي كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.