اخبار عراقية

براءة اختراع لعالم عراقي في علاج اضطراب تشتت الانتباه وفرط الحركة

بغداد- واعحصل عالم الأعصاب المعرفي الدولي الدكتور عادل الصالحي، على براءة اختراع في علاج اضطراب تشتت الانتباه وفرط الحركة.وابتكر الصالحي تقنية حديثة أثبتت فاعليتها علمياً للمساعدة في العلاج والتخفيف من أعراض كلّ من: فرط النشاط الحركي، وتشتت الانتباه، والزيادة في كهرباء الدماغ، والنشاط الكهروجلدي Electrodermal Activity (EDA)، والمشي على رؤوس أصابع القدمين لدى الأطفال المصابين بنقص الانتباه المصحوب بفرط النشاط الحركي ADHD، واضطراب طيف التوحّد ASD. وذكر كتاب صدر عن وزارة التخطيط – الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية اطلعت عليه وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه “تمّ التثبت من تلك التقنية بعد تطبيقها على عينات كبيرة من الأطفال داخل وخارج العراق، وتمّ قبول تلك التقنية دولياً ومحلياً بتاريخ 8/9/2021”.

 

قراءة الموضوع براءة اختراع لعالم عراقي في علاج اضطراب تشتت الانتباه وفرط الحركة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.