بداية مثالية للمنتخبات العربية فى تصفيات آسيا المونديالية.. فيديو

بداية مثالية للمنتخبات العربية فى تصفيات آسيا المونديالية.. فيديو
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر بداية مثالية للمنتخبات العربية فى تصفيات آسيا المونديالية.. فيديو

قدمت المنتخبات العربية أداءً قويًا فى الجولة الأولى من الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المزدوجة لبطولة كأس العالم، قطر 2022، وبطولة كأس آسيا، الصين 2023، بتحقيقها انتصارات كبيرة، فيما انتهت القمة العربية الأولى في التصفيات، والتى أقيمت بين البحرين والعراق بالتعادل الإيجابي. اللقطة السلبية الوحيدة بين المنتخبات العربية العشرة التي خاضت الجولة الأولى الخميس، كانت من نصيب منتخب لبنان، الذي تعرض لخسارة وكانت أمام مضيفه كوريا الشمالية، بهدفين دون رد.   سداسية قطرية وعمان تعبر الهند حقق منتخب قطر فوزًا كبيرًا على ضيفه منتخب أفغانستان بسداسية نظيفة ضمن المجموعة الخامسة، حيث فرض المعز علي، هداف أمم آسيا الأخيرة، نفسه نجمًا فوق العادة للمباراة، بتسجيله ثلاثة أهداف لصالح “العنابي”.

وتصدرت قطر المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف أمام عمان التي قلبت تخلفها أمام مضيفتها الهند بهدف لسونيل شهيتري في الدقيقة 25 إلى فوز قاتل بهدفين لربيع المنذر في الدقيقتين 83 و90. الكويت تعود بسباعية وحقق منتخب الكويت فوزًا كبيرًا على ضيفه منتخب نيبال بسبعة أهداف دون رد ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات. وسجل يوسف ناصر هدفين في الدقيقتين 6 و50، وفهد الهاجري في الدقيقة 13، وعبد الله ماوي في الدقيقة 59، وبدر المطوع في الدقيقة 67، ورضا هاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، وحسين الموسوي بعدها بثلاث دقائق. وتصدر “الأزرق” ترتيب المجموعة الثانية بفارق الأهداف أمام الأردن الفائز على مضيفه منتخب تايوان 2-1. وغابت أستراليا عن الجولة الأولى وهي ستبدأ مشوارها من الجولة الثانية بمواجهة مضيفتها الكويت الثلاثاء المقبل. وفي المباراة الثانية على ملعب “تايوان البلديط، حسم الأردن النتيجة في الشوط الأول بتسجيله الهدفين عبر بهاء فيصل في الدقيقة 19، وأحمد سمير في الدقيقة 37، قبل أن يسجل أصحاب الأرض هدف الشرف عبر تشي-هاو وين في الدقيقة 81. السومة يقود سوريا لعبور نيبال قاد عمر السومة مهاجم الأهلي السعودي منتخب بلاده سوريا إلى فوز كبير على مضيفته نيبال 5-2.

وسجل السومة هدفين في الدقيقتين 14 و55، فيما سجل خالد المبيض هدفًا في الدقيقة 30، وفراس الخطيب هدفًا من ركلة جزاء في الدقيقة 48، ومحمود المواس في الدقيقة 85، وسجل خافيير باتينو هدف نيبال الأول في الدقيقة 6، ومايك أوت الهدف الثاني في الدقيقة 83. وتصدرت سوريا المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف أمام جزر المالديف التي تغلبت على مضيفتها غوام بهدف وحيد سجله ابراهيم ماهوذي في الدقيقة 27. وتضم المجموعة أيضا المنتخب الصيني.   فلسطين تتخطى أوزبكستان وفي المجموعة الرابعة، حقق المنتخب الفلسطيني فوزا غاليا على ضيفته أوزبكستان 2-صفر على ملعب فيصل الحسيني في الرام. وتقدمت فلسطين في الدقيقة 60 عبر عدي الدباغ الذي تلقى كرة عرضية عند حافة المنطقة فهيأها لنفسه بصدره داخلها وسددها بيمينه على يمين الحارس الأوزبكي في الدقيقة 60.

وحاولت أوزبكستان ومدربها الأرجنتيني هيكتور كوبر العودة في النتيجة لكن البديل إسلام البطران عمق جراحها بإضافته الهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة في الدقيقة 84. وتصدرت فلسطين برصيد 3 نقاط بفارق نقطتين أمام اليمن العائد بنقطة ثمينة من سنغافورة بتعادله مع البلد المضيف بهدفين لعبد الواسع المطري في الدقيقة 34، ومحسن محمد في الدقيقة 45، مقابل هدفين لإخسان فاندي (27) وفارس رملي في الدقيقة 51. وتضم المجموعة أيضا السعودية التي تستهل مشوارها الثلاثاء المقبل بمواجهة مضيفها اليمني، فيما تلعب فلسطين مع مضيفتها سنغافورة.   القمة تنتهي بالتعادل أهدر المنتخب البحريني نقطتين ثمينتين بتعادله مع العراق 1-1 على استاد “البحرين الوطني” ضمن المجموعة الثالثة. وكان المنتخب البحريني في طريقه إلى تجديد فوزه على العراق بعدما كان تغلب عليه في “كربلاءط في المباراة النهائية لبطولة غرب آسيا، عندما تقدم بهدف كميل الأسود منذ الدقيقة التاسعة حتى الدقيقة 85 التي شهدت إدراك العراق للتعادل بواسطة مهند علي. وتساوى المنتخبان في صدارة المجموعة بنقطة واحدة إلى جانب كمبوديا وهونغ كونغ اللتين تعادلتا بالنتيجة ذاتها، وتضم المجموعة أيضا إيران المرشحة بقوة للصدارة. وشهدت المباراة بداية قوية من صاحب الأرض الذي هدد المنتخب العراقي من خلال تسديدة مباغتة للأسود من خارج منطقة الجزاء مرت من بين أقدام الحارس العراقي محمد حميد وعانقت الشباك في الدقيقة التاسعة. لكن المنتخب العراقي نجح في الدقائق الأخيرة في خطف هدف التعادل من كرة عرضية وصلت داخل المنطقة إلى مهند علي الذي سددها قوية على يسار سيد محمد جعفر في الدقيقة 86. خسارة لبنان وفي المجموعة الثامنة، تعثر منتخب لبنان في باكورة مبارياته بسقوطه على أرض كوريا الشمالية صفر-2 في بيونج يانج. وسجل جونغ ايل جوان هدفي الفوز في الدقيقتين 7 و56، على استاد “كيم ايل سونج” أمام نحو 40 ألف متفرج بحسب الاتحاد الآسيوي للعبة. وتقاسمت كوريا الشمالية الصدارة مع تركمانستان الفائزة على مضيفتها سريلانكا بهدفين لفاخيت اورازساهيدوف وارسلانميرات أناموف. وفي الجولة المقبلة، تلتقي الثلاثاء تركمانستان مع كوريا الجنوبية في “عشق أباد”، وسريلانكا مع كوريا الشمالية في “كولومبو”. ويتأهل صاحب المركز الأول من المجموعات الثماني وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر بداية مثالية للمنتخبات العربية فى تصفيات آسيا المونديالية.. فيديو نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

رياض يتكفل بدفع اشتراكات أندية دوريي السلة واليد

رياض يتكفل بدفع اشتراكات أندية دوريي السلة واليد اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن