اخبار منوعة

بدء مراسيم تشييع المرجع الحكيم في النجف الأشرف

انطلقت صباح اليوم الاحد، في محافظة النجف الاشرف مراسيم تشييع جثمان المرجع الديني السيد محمد سعيد الحكيم.

وقال مراسل السومرية نيوز، إن “مئات المعزين ومن جميع المحافظات تجمعوا امام منزل الفقيد للمشاركة في مراسم التشييع”.
 
وتوفي المرجع الحكيم، امس الاول، إثر سكتة قلبية مفاجئة.
وإثر وفاته، أعلنت محافظة النجف الحداد ثلاثة أيام، فيما أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الحداد ليوم أمس السبت.ومحمد سعيد الحكيم هو مرجع شيعي معاصر، ويعد واحداً من كبار المرجعيات الدينية في النجف. وهو ابن محمد علي الحكيم – أحد رجال الدين الكبار في النجف.واعتقل محمد الحكيم من قبل قوات الأمن العراقية في يوم 10 أيار / مايو من سنة 1983 وأودع إلى السجن وقد مكث الحكيم في السجن إلى يوم 7 حزيران / يونيو من سنة 1991.

ومن مؤلفاته (المحكم في أصول الفقه)، و(مصباح المنهاج) و(الكافي في أصول الفقه)، و (كتاب في الأصول العملية) و(منهاج الصالحين) و(حاشية موسعة على رسائل الشيخ الأنصاري)، و(حاشية موسعة على كفاية الأصول)، و(حاشية موسعة على المكاسب).

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.