اخبار عربية وعالمية

بدء إيران إنتاج اليورانيوم يثير قلق العواصم الغربية والوكالة الدولية تتوقع زيادة الكمية المخصّبة قريباً

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بدء إيران إنتاج اليورانيوم يثير قلق العواصم الغربية والوكالة الدولية تتوقع زيادة الكمية المخصّبة قريباً والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-22 22:22:12 . والان الى التفاصيل.

كشفت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة ، الثلاثاء ، أن إيران بدأت في إنتاج يورانيوم مخصب بنسبة 60 في المائة في مجمع فوردو النووي ، في خطوة ندد بها الغرب على نطاق واسع.
وأصدرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بيانا تضمن بيانا أعلن فيه المدير العام للوكالة رافائيل غروسي أن إيران بدأت إنتاج يورانيوم عالي التخصيب في مجمع فوردو النووي ، ليضاف إلى الإنتاج في نطنز منذ ذلك الحين. أبريل 2021. وأن إيران تخطط أيضًا “لتوسيع كبير في إنتاج اليورانيوم منخفض التخصيب ، وإنتاج سادس فلوريد اليورانيوم المخصب بنسبة تصل إلى 5 في المائة أو ما يصل إلى 20 في المائة ، في فوردو”.
وأضاف البيان أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية “ستبلغ إيران بنيتها زيادة وتيرة وكثافة عمليات التحقق” في فوردو.
في المجمع الآخر ، في نطنز ، “تواصل (إيران) تعزيز أنشطة التخصيب” وتخطط الآن لبناء مبنى إنتاج ثان. .
أدانت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا يوم الثلاثاء خطط طهران لتوسيع برنامجها النووي بعد أن قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة إن إيران تقوم بتخصيب اليورانيوم بخطط لتوسيع التخصيب في محطتين.
وقالت بريطانيا وفرنسا وألمانيا في بيان مشترك أصدرته الحكومة البريطانية: “إن تحرك إيران يمثل تحديًا لنظام حظر الانتشار العالمي. كما أن هذه الخطوة ، التي تنطوي على مخاطر انتشار كبيرة ، ليس لها أي مبرر مدني موثوق”.
فيما أعربت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء عن “قلقها العميق” بشأن التقدم الذي أحرزته إيران في برنامجها النووي وتطوير قدراتها الصاروخية الباليستية.

قد تكون أيضا مهتما ب:

إدانة غربية واسعة بعد إعلان إيران زيادة تخصيب اليورانيوم

تستجيب إيران للوكالة الدولية للطاقة الذرية وتتخذ إجراءات في منشأتين نوويتين

 

بدء إيران إنتاج اليورانيوم يثير قلق العواصم الغربية والوكالة الدولية تتوقع زيادة الكمية المخصّبة قريباً

ملاحظة: هذا الخبر بدء إيران إنتاج اليورانيوم يثير قلق العواصم الغربية والوكالة الدولية تتوقع زيادة الكمية المخصّبة قريباً نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: بدء إيران إنتاج اليورانيوم يثير قلق العواصم الغربية والوكالة الدولية تتوقع زيادة الكمية المخصّبة قريباً

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بدء إيران إنتاج اليورانيوم يثير قلق العواصم الغربية والوكالة الدولية تتوقع زيادة الكمية المخصّبة قريباً . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.