اخبار عربية وعالمية

بدء أعمال الاجتماع الـ67 للجنة الفنية الاستشارية لمجلس وزراء الإسكان العرب

بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية أعمال الاجتماع 67 للجنة الفنية العلمية الاستشارية لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، حضوريا، برئاسة الجمهورية التونسية، وذلك للإعداد والتحضير لأعمال الاجتماع 86 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب المقرر له يومي 13-14 أكتوبر، برئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وقال الوزير مفوض الدكتور جمال الدين جاب الله مدير إدارة الإسكان والموارد المائية والحد من الكوارث بجامعة الدول العربية إن هذه الاجتماعات تناقش 21 بندا، ومن أهم البنود المعروضة على اللجنة البند الخاص بمؤتمر الإسكان العربي حيث إنه من المتوقع أن تستضيف جمهورية مصر العربية مؤتمر الإسكان العربي السابع عام 2022، كما أنه من المتوقع أن تقدم جمهورية مصر العربية عنوان المؤتمر خلال الاجتماع 67 للجنة الفنية العلمية الاستشارية.
 
وأضاف جاب الله – في تصريح على هامش الاجتماع – أنه سيعرض أيضا ضمن بنود جدول الأعمال، البند السادس الخاص بالمنتدى الوزاري العربي للإسكان والتنمية الحضرية حيث إنه من المفترض أن تستضيف المملكة الأردنية الهاشمية للمنتدى الوزاري العربي الرابع للإسكان والتنمية الحضرية تحت عنوان “نحو مدن مرنه قادرة على الصمود تحديات وفرص” والمقرر عقده خلال شهر ديسمبر 2021 لما يمثله موضوع قدرة المدن على الصمود من أهمية لدى الدول العربية.
 
وأوضح جاب الله أن البند الثامن في مشروع جدول الأعمال خاص بمتابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 العالمية والخطة التنفيذية للاستراتيجية العربية للإسكان والتنمية الحضرية، ومتابعة ما حدث من تشكيل مجموعة عمل من منسقي الاتصال الوطنيين المعنيين بمتابعة تنفيذ الخطة التنفيذية للاستراتيجية العربية للإسكان والتنمية الحضرية المستدامة، وممثلي أجهزة الإحصاء في الدول العربية لمتابعة موضوع المؤشرات ورصد المتابعة. 
 

 

قراءة الموضوع بدء أعمال الاجتماع الـ67 للجنة الفنية الاستشارية لمجلس وزراء الإسكان العرب كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.