بحضور العبادي.. البرلمان العراقي يبدأ جلسة "استثنائية" لبحث الوضع القائم في البصرة

بحضور العبادي.. البرلمان العراقي يبدأ جلسة "استثنائية" لبحث الوضع القائم في البصرة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر بحضور العبادي.. البرلمان العراقي يبدأ جلسة "استثنائية" لبحث الوضع القائم في البصرة

مبنى البرلمان العراقي

رووداو – أربيل

افتتح “رئيس السن”، محمد علي زيني، الجلسة الاستثنائية لمجلس النواب العراقي، لبحث الوضع القائم في محافظة البصرة.

وأفاد مراسل شبكة رووداو الإعلامية في بغداد، هلكوت عزيز، بأن “مشادة كلامية وعراكاً بالأيدي وقع بين حرس البرلمان وعناصر حماية رئيس الوزراء، حيدر العبادي، بسبب إصرارهم على إدخال أسلحتهم إلى داخل حرم البرلمان”.

ويأتي الاجتماع بعد أسبوع احتجاجات دموي أسفر عن مقتل عدد من المتظاهرين، وإحراق القنصلية الإيرانية ومبان حكومية وحزبية عدة.

ومنذ بداية تموز/يوليو الماضي، خرج الآلاف في البصرة بداية، ثم في كامل الجنوب العراقي، في تظاهرات ضد الفساد وانعدام الخدمات العامة والبطالة التي زاد من سوئها العام الحالي الجفاف الذي قلص الإنتاج الزراعي بشكل كبير.

لكن الأمور اتخذت منحى أكثر تصعيداً مؤخراً على خلفية أزمة صحية غير مسبوقة في البصرة، حيث نقل 30 ألف شخص إلى المستشفيات تسمموا بالمياه الملوثة، كما قتل عدد من المتظاهرين.

وهذه المرة، ومع انحصار الحركة الاحتجاجية في محافظة البصرة وحدها، وصل الغضب الاجتماعي إلى ذروة العنف، إذ أقدم متظاهرون على إحراق كل ما يعتبرونه رمزاً للسلطة، التي يرونها فاسدة وفوق القانون.

وبدأ هؤلاء بإحراق مبنى المحافظة في وسط المدينة، قبل أن ينتقل الغضب إلى الأحزاب السياسية والجماعات المسلحة المسيطرة في هذا الموقع الحدودي مع إيران.

ومساء الجمعة، اقتحم مئات المتظاهرين مبنى القنصلية الإيرانية المحصنة في المدينة، وأضرموا النار فيها، وبعيد ذلك، استنكر العراق العمل، ونددت إيران بما اعتبرته “اعتداءً وحشياً” يهدف إلى “تدمير علاقات الصداقة” بين البلدين، على حد وصفها.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر بحضور العبادي.. البرلمان العراقي يبدأ جلسة "استثنائية" لبحث الوضع القائم في البصرة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الدفاع للمربد: سنوزع ملايين قناني المياه بالبصرة للتخفيف من الازمة

الدفاع للمربد: سنوزع ملايين قناني المياه بالبصرة للتخفيف من الازمة اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.