اخبار طب وصحة

بحث علمى: التنوع الغذائي يقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض

بحث علمى: التنوع الغذائي يقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض

على الرغم من عدم وجود جرعة سحرية للقضاء على جميع الأمراض ، إلا أن هناك الكثير مما يمكننا القيام به للمساعدة في تقليل مخاطر الإصابة بها. يمكن أن تساعد عادات الأكل في تقليل المخاطر المتعددة.كل هذاأكد بحث نُشر في المجلة الطبية للدكتور DY Patel Vidiabeth أن التنوع الغذائي هو أفضل عادات الأكل التي تُعزى إلى جودة النظام الغذائي ويساعد في تقليل مخاطر وشدة الأمراض المزمنة. يشار إلى أن تعريف التنوع الغذائي هو استهلاك العديد من المجموعات الغذائية خلال فترة معينة. إنها فكرة زيادة تنوع الأطعمة والمجموعات الغذائية في نظامك الغذائي للمساعدة في ضمان تناول كميات كبيرة من العناصر الغذائية الأساسية كما يشجع التنوع الغذائي التنوع البيولوجي والاستدامة ، ويسمح بإنصاف التغذية ، ويقلل من النتائج الصحية الضارة للأغذية..

أظهرت العديد من الدراسات الأخرى أن الجودة الغذائية العامة للنظام الغذائي تتحسن باتباع نظام غذائي متنوع. يمكن أن يكون لاتباع نظام غذائي غير متنوع عواقب سلبية على صحتك ورفاهيتك وتطورك. يقوم بذلك عن طريق تقليل القدرات الجسدية ، ومقاومة العدوى ، وإضعاف النمو المعرفي ، والتكاثر ، وحتى القدرات. اجتماعي.

مجموعة متنوعة من الأطعمة أفاد مؤلفو سلسلة النظام الغذائي المستدام أن ما يقرب من 60٪ من البالغين الأمريكيين يعيشون مع مرض مزمن واحد على الأقل يمكن الوقاية منه. وتشمل هذه أمراض القلب والأوعية الدموية ، وارتفاع ضغط الدم ، وأنواع معينة من السرطان ، ومرض السكري من النوع 2 ، وتحتوي الأطعمة المختلفة على فيتامينات ، ومغذيات ، ومعادن ، ومواد كيميائية نباتية مختلفة. نظام غذائي متنوع.

تقترح منظمة الصحة العالمية أنه يجب استهلاك ما لا يقل عن 20 إلى 30 نوعًا مختلفًا من الأطعمة المتاحة بيولوجيًا كل أسبوع لاتباع نظام غذائي صحي ، كما يقترحون أن مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالمغذيات والمتوفرة محليًا تساعد في منع سوء التغذية المزمن..

كيف تعرف أنك تحصل على مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية؟ هناك عدة طرق لقياس التنوع الغذائي. الطريقة الأكثر شيوعًا هي تحديد درجة التنوع الغذائي للعائلة لمدة 24 ساعة ، يتم تقسيم المجموعات الغذائية بالطرق التالية:

الحبوب الدرنات البيضاء والجذور الخضروات الفاكهة اللحوم البيض الأسماك والمأكولات البحرية الأخرى البقوليات والمكسرات والبذور الحليب ومشتقاته الزيوت والدهون الحلويات التوابل والمشروبات

 

قراءة الموضوع بحث علمى: التنوع الغذائي يقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.