بتوجيه من المرجعية الدينية.. تفاهمات جديدة بين "الفتح" و"سائرون"

بتوجيه من المرجعية الدينية.. تفاهمات جديدة بين "الفتح" و"سائرون"
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر بتوجيه من المرجعية الدينية.. تفاهمات جديدة بين "الفتح" و"سائرون"

هادي العامري ومقتدى الصدر

رووداو – أربيل

كشف وزير الداخلية السابق، والقيادي في منظمة بدر، محمد الغبان، اليوم الإثنين، عن حدوث تقارب وتفاهمات جديدة بين إئتلافي “الفتح” و”سائرون”، وبذلك بتوجيه من الرجعية الدينية.

وقال الغبان في بيان له، إنه “منذ الاول كان رؤية تحالف الفتح من خلال مفهوم الفضاء الوطني ان يجتمع القادة السياسيين للاتفاق على رؤية واسس في ادارة المرحلة القادمة وتشكيل الحكومة وتحديد مواصفات الرئاسات الثلاث”.

وأضاف، أن “الكتلة الاكبر لم تكن غاية لتؤدي الى التسابق والصراع والانقسامات ولا زلنا نعتقد بذلك ونسعى لتحقيق هذه الرؤية على خلاف اصرار بعض الاطراف على ثنائية الحكومة والمعارضة والتي لم تفرزها التجربة الديمقراطية الناشئة في العراق بشكل طبيعي”.

مبيناً، أن المراد الإصرار على الثنائية “اقصاء البعض ودفعه للمعارضة بشكل قسري وسلبي”، الأمر الذي أدى، وفق الغبان، إلى “تشكل محورين متنافسين وعقد المشهد”.

وأردف الغبان، أن “احداث البصرة والاداء السيئ للحكومة في التعامل مع هذه الازمة وتداعياتها، أدت الى تصدع تحالف الاصلاح والاعمار وبالتالي الى اعادة الاصطفافات وتقارب وتفاهمات جديدة بين الفتح وسائرون بتوجيه من المرجعية الى الأخير”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر بتوجيه من المرجعية الدينية.. تفاهمات جديدة بين "الفتح" و"سائرون" نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

متى سيطفئ العراق ديونه “الرصينة” و”الكريهة”؟

متى سيطفئ العراق ديونه “الرصينة” و”الكريهة”؟ زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن