اخبار طب وصحة

بتعانى من الحموضة أثناء الحمل.. 7 نصائح للتخلص منها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
بتعانى من الحموضة أثناء الحمل.. 7 نصائح للتخلص منها
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-25 22:02:14 . والان الى التفاصيل.

الحموضة المعوية أثناء الحمل أمر شائع، يمكن أن تبدأ الأعراض في وقت متأخر من الثلث الأول من الحمل وتميل إلى أن تصبح أكثر حدة في وقت لاحق من الحمل بسبب حجم الرحم،  يمكن أن تساهم عوامل مثل نمو الرحم وانتشار البروجسترون في الشعور بعدم الراحة ومع ذلك، هناك طرق آمنة يمكن للمرأة الحامل من خلالها تقليل أعراض الحموضة ، وفقا لما نشره موقع ” healthnews”.

 

هناك طرق لتخفيف الحموضة تكون آمنة أثناء الحمل ، فجرّب هذه العلاجات المنزلية:

يساعد تناول حوالي خمس أو ست وجبات صغيرة على مدار اليوم ، بدلاً من ثلاث وجبات كبيرة ، على إبقاء معدتك أقل امتلاءً، إذا كان هناك عدد أقل من محتويات المعدة ، فمن غير المرجح أن تعود محتويات المعدة إلى المريء.

ارفع رأس سريرك عن طريق وضع بعض الوسائد تحتك لتحافظ على ثباتك، سيساعد هذا الإجراء في تقليل ضغط الرحم على بطنك ويساعد في الهضم.

أحضر لنفسك بعض العلكة وابدأ في المضغ، يساعد مضغ العلكة على تحفيز الغدد اللعابية في فمك ، مما يجعل حمض المعدة أكثر حيادية وأقل حموضة.

امنح المريء والمعدة حماية إضافية ، وقم بتغطيتها بالحليب أو العسل لتخفيف الألم، تأكد من تناول منتجات الألبان الخالية من الدسم لمنع تفاقم الأعراض (من الدهون في الحليب).

يمكن أن تساعد هذه العشبة القوية في تسريع عملية الهضم ، لذلك هناك محتوى أقل في معدتك، بالإضافة إلى ذلك ، من المعروف أنه يساعد في الغثيان ، لذلك إذا كنت تعاني من هذه الأعراض ، فستحصل على اثنين مقابل واحد في السيطرة على الأعراض.

إذا كان بإمكانك تجنب الاستلقاء بعد تناول الطعام ، فهذا أفضل، حاولى ألا تأكلى في وقت متأخر من الليل حتى يتوفر لجسمك الوقت لاستقلاب المدخول اليومي، الانتظار حوالي ثلاث ساعات قبل التوجه إلى الفراش في الليلة بعد تناول الطعام يعد أمرًا مثاليًا لأن هذا سيساعد على ضمان أن بطنك لديها الوقت لهضم أي شيء تستهلكه.

ضعى وسادة خلف ظهرك وواحدة بين ركبتيك أثناء النوم على جانبك الأيسر، تشير الأبحاث إلى أن النوم على الجانب الأيسر قد يساعد في تقليل ارتداد الحمض في الليل، عند النوم على الجانب الأيمن ، يكون هناك وقت أطول للتعرض لأحماض المعدة بسبب كيفية تشكيل المعدة ووضعها بالنسبة إلى المريء. استلقى على جانبك الأيسر لتقليل التعرض الحمضي للمريء.

 

 

بتعانى من الحموضة أثناء الحمل.. 7 نصائح للتخلص منها

ملاحظة: هذا الخبر
بتعانى من الحموضة أثناء الحمل.. 7 نصائح للتخلص منها
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
بتعانى من الحموضة أثناء الحمل.. 7 نصائح للتخلص منها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
بتعانى من الحموضة أثناء الحمل.. 7 نصائح للتخلص منها
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.