بتر الذراع اليمنى لخليفة داعش على اطراف كركوك

اخبار – بتر الذراع اليمنى لخليفة داعش على اطراف كركوك

بتر الذراع اليمنى لخليفة داعش على اطراف كركوك

أفادت مصادر أمنية عراقية ، اليوم الاثنين ، بمقتل “أبو وليد الشيشاني” الذراع اليمنى لزعيم تنظيم  داعش ابوبكر البغدادي ،في اطراف محافظة كركوك،اثر متابعة استخبارية دقيقة.

تلك المصادر اشارت الى أن القوات الامنية عثرت بحوزته على وثائق وسجلات تتضمن معلومات وصفتها بـ”مهمة” عن أسماء قيادات وعناصر التنظيم.

وأوضحت نفس المصادر ، أن “القوات الأمنية استطاعت أن تقتل الذراع اليمنى للبغدادي المدعو أبو وليد الشيشاني في أطراف مدينة كركوك، إثر متابعة استخبارية دقيقة عن تواجده في منطقة صحراوية بأطراف المدينة بهدف التخطيط لشن هجمات إرهابية داخلها “.

وأضافت المصادر، أن “مقتل الشيشاني المسؤول عن تنفيذ ووضع الخطط لشن العمليات الإرهابية في مدينة كركوك يعتبر بمثابة طلقة الرحمة على الخلايا الإرهابية النائمة في المحافظة، والتي تنتظر التوجيهات والتمويل منه، كما عثرت القوات الأمنية بحوزته على وثائق وسجلات تحوي معلومات مهمة عن أسماء لقيادات وعناصر تلك العصابات”.

وتدهورت الأوضاع الأمنية بشكل كبير في كركوك وبقية المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان او ماتسمى بـ‹المتنازع عليها› بعد احداث 16 اكتوبر/ تشرين الاول ، فيما عاود داعش نشاطه بشكل ملحوظ من خلال التفجيرات وشن الهجمات ، رغم إعلان العبادي انتهاء التنظيم و«النصر النهائي»عليه أواخر العام المنصرم.

وبحسب متابعة لـ(باسنيوز) للاوضاع الامنية في تلك المناطق يُلاحظ عودة دموية لتنظيم داعش اليها مؤخراً ، حيث زاد التنظيم من تحركاته فيها، وقد شهدت الفترة القليلة الماضية عمليات قتل وخطف وتدمير ونصب سيطرات وهمية راح ضحيتها الكثير من الابرياء كما شن مسلحو التنظيم العديد من الهجمات التي استهدفت القوات الامنية ومليشيات الحشد الشعبي في مناطق جنوب كركوك وشمال ديالى وصلاح الدين وغرب الموصل ، ما حدا بسكان بعض المناطق الى تركها والنزوح الى مناطق اكثر امناً.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

السجن سبع سنوات بحق موظفة في عقاري كركوك

السجن سبع سنوات بحق موظفة في عقاري كركوك زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن