اخبار منوعة

ببواقى القماش والخيط الصوف.. أميرة تحول أبطال قصص الأطفال لعرائس

عندما يستمع الطفل إلى الأحاديث التي ترويها جدته أو والدته ، فإنه يسلي خياله بتفاصيل وأحداث القصة ويود أن يرى البطل أو البطلة مجسدين أمامه ، ليشارك خياله أحداث قصته. تحدثت الفنانة أميرة ممدوح الحاصلة على بكالوريوس التربية الفنية ودبلوم العلاج بالفنون الجميلة من جامعة حلوان ، عن تعلمها تصميم الدمى قائلة لـ “اليوم السابع”: “لقد تعلمت تصميم الدمى من خلال التجربة و من خلال الاستفادة من بقايا القماش ، لأنني بشكل عام أحب العمل اليدوي وأحب التجربة. أي حاجة جديدة. وأضافت الفنانة التشكيلية ، ومعلمة رسم الأطفال ، والمعالجة بالفنون التشكيلية ، متحدثة عن بداياتها بتصميم الدمى ، قائلة: “بدأت بداية تصميمي للعرائس بتشجيع ابنتي الصغيرة على القراءة والاندماج مع القصص ، لذا عملت بصفتها صاحبة المشروع. أبطال القصص التي أحبتها للدمى “.

وعن الخامات التي استخدمتها أميرة في تصميم العرائس قالت: “في البداية كنت أستخدم بقايا من القماش والخيوط الصوفية والألياف. وبمرور الوقت واصلت شراء أقمشة وأسلاك خاصة لدعم جسم العروس وألوانها من أجل ارسم ملامح العروس “.

وعن نوعية عملاء مروة قالت: “الأولى كانت الأمهات تطلبن نقل رسومات أطفالهن إلى عرائس ، وعندما تحولت إلى تحويل أبطال القصص ، بدأت دور النشر تطلب مني تنفيذ أبطال القصص وعرضها. لهم في معرض الكتاب “.

تحدثت أميرة عن الصعوبات التي تواجهها دائمًا في عملها في مجال تصميم فساتين الزفاف للأطفال قائلة: “الصعوبات التي أواجهها في عملي هي أنني أستطيع تقديم قماش بنفس لون الشخصية وكيف يمكنني ذلك. اجعل العروس تبدو بالضبط تقريبا “.

واختتمت أميرة حديثها بالتعبير عن حلمها الذي تحلم بتحقيقه في المستقبل قائلة: “فكرتي لمشروعي أن أنمو أكثر وأن أقيم معارض فنية في مصر وخارجها”.

 

قراءة الموضوع ببواقى القماش والخيط الصوف.. أميرة تحول أبطال قصص الأطفال لعرائس كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.