منوعات

كيفية تخسيس الأرداف والفخذين

قد تبدو عملية تخسيس الأرداف والفخذين مهمة مستحيلة، ولكن مع اتباع نظام غذائي سليم وخطة تمارين رياضية، من الممكن تحقيق الجزء السفلي من الجسم بشكل أكثر تناسقًا ومنحوتة. تستكشف هذه المقالة كيفية إنقاص الوزن على الأرداف والفخذين بشكل فعال وآمن.

كيفية تخسيس الأرداف والفخذين ؟

تحديد أهدافك

الخطوة الأولى نحو فقدان الوزن على الأرداف والفخذين هي تحديد أهدافك. اسأل نفسك عما تريد تحقيقه – هل تريد إنقاص الدهون أو بناء العضلات؟ هل تبحث عن شكل أكثر تحديدًا أم حجمًا أصغر؟ ستساعدك معرفة ما تريد تحقيقه على إنشاء خطة تناسبك.

اعتبارات النظام الغذائي

بالنسبة لأي برنامج لإنقاص الوزن، فإن النظام الغذائي هو المفتاح. من أجل إنقاص الوزن على الأرداف والفخذين، يجب أن تكون في حالة نقص في السعرات الحرارية – تستهلك سعرات حرارية أقل مما تحرقه كل يوم. للقيام بذلك، من المهم التأكد من أن الأطعمة التي تتناولها منخفضة السعرات الحرارية مع توفير جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك. أفضل مكان للبدء هو التأكد من أن نصف طبقك على الأقل يحتوي على خضروات في كل وجبة. بالإضافة إلى ذلك، ركز على تناول البروتينات الخالية من الدهون مثل السمك أو التوفو أو صدور الدجاج، وكذلك الدهون الصحية مثل زيت الزيتون أو الأفوكادو. أخيرًا، قلل من الأطعمة المصنعة قدر الإمكان وتأكد من شرب الكثير من الماء طوال اليوم.

خطة التمرين لفقدان الوزن

بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي، فإن التمارين الرياضية ضرورية لفقدان الوزن في الأرداف والفخذين. تعتبر تمارين القلب مثل الجري والسباحة وركوب الدراجات وحصص التمارين الرياضية وما إلى ذلك، رائعة لحرق السعرات الحرارية بسرعة. ومع ذلك، يجب أن يكون تدريب المقاومة أيضًا جزءًا من روتين التمرين لبناء كتلة العضلات. يمكن أن يشمل تدريب المقاومة استخدام الأوزان أو تمارين وزن الجسم مثل القرفصاء والاندفاع. مارس كلا النوعين من التمارين بانتظام – استهدف 3-4 مرات في الأسبوع – للحصول على أفضل النتائج.

التمارين المستهدفة

من أجل استهداف عضلات الأرداف والفخذين على وجه التحديد، هناك تمارين معينة فعالة بشكل خاص. القرفصاء هي واحدة من أفضل التمارين لشد هذه المناطق ؛ أنها تعمل على حد سواء المؤخرة (الأرداف) ورباعية (الفخذين). تعمل الطعنات أيضًا على تشغيل كلا المجموعتين العضليتين ؛ حاول التبديل بين الاندفاع الأمامي والطعنات الجانبية لتحدي إضافي! جسور الألوية هي تمرين رائع آخر ؛ يستهدفون في المقام الأول الألوية ولكن أيضًا يشتبكون في أوتار الركبة (مؤخرة الفخذ). أخيرًا، تعد تمارين رفع الساق طريقة ممتازة لتقوية عضلات الساق (أسفل الساق)، والتي غالبًا ما يتم نسيانها عند محاولة تنحيف الجزء السفلي من الجسم!

البقاء متحمسًا

يتطلب فقدان الوزن من الأرداف والفخذين التفاني والعمل الجاد. لن يحدث ذلك بين عشية وضحاها! للبقاء متحفزًا، قد يكون من المفيد أن تضع لنفسك أهدافًا واقعية يمكنك العمل عليها بمرور الوقت. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعدك الانضمام إلى فصل تمرين أو العثور على رفيق للتمرين في الحفاظ على مسؤوليتك وجعل التمرين أكثر متعة! أخيرًا، لا تنس أن تكافئ نفسك إذا وصلت إلى هدف – سواء كان ذلك شراء قطعة ملابس جديدة أو تدليل نفسك لتناول العشاء مع الأصدقاء – يمكن أن تساعد المكافآت الصغيرة في إبقائك متحمسًا!

الخاتمة

لا يجب أن يكون فقدان الوزن على الأرداف والفخذين مهمة مستحيلة ؛ مع خطة النظام الغذائي الصحيحة جنبًا إلى جنب مع التمارين المستهدفة، من الممكن تحقيق جزء سفلي أكثر تناسقًا. ابدأ بتحديد الأهداف التي تريد تحقيقها ثم قم بإنشاء خطة تمرين تناسبك – مع التركيز على كل من تمارين القلب مثل الجري وتمارين المقاومة مثل القرفصاء والاندفاع. تذكر أخيرًا أن تظل متحفزًا من خلال تحديد أهداف واقعية ومكافأة نفسك عند تحقيقها!

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!