اخبار عربية وعالمية

بايدن يستضيف أول قمة للحوار الأمني الرباعي في البيت الأبيض هذا الشهر

واشنطن – (أ ش أ):

أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، اليوم الإثنين، أن الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن سيستضيف أول قمة للحوار الأمني الرباعي (الذي يضم الولايات المتحدة والهند وأستراليا واليابان) في 24 سبتمبر الجاري.

وقالت ساكي، في بيان نشره الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض: “يتطلع الرئيس بايدن إلى الترحيب برئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون، ورئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، ورئيس وزراء اليابان ييوشيهيدي سوجا، في البيت الأبيض”.

وأشار البيان إلى وضع المجموعة الرباعية كأولوية من جانب إدارة بايدن ونائبته كامالا هاريس، لافتا إلى عقد أول قمة بين زعماء الدول الأربعة في مارس الماضي بعد 10 سنوات من اجتماعات على مستويات حكومية أدنى، لكن القمة المقبلة هي الأولى التي يجتمع فيها زعماء الدول الأربعة وجها لوجه، حيث كانت قمة مارس افتراضية عبر دوائر الفيديو.

وأوضحت المتحدثة أن استضافة قادة الرباعية توضح أن الإدارة الأمريكية الحالية تعطي أولوية للانخراط في منطقة المحيطين الهندي والهادئ لمواجهة التحديات المشتركة، مؤكدة أن الزعماء الأربعة “سيركزون على تعميق علاقاتنا والمضي قدما في التعاون العملي في مجالات كمكافحة كوفيد-19 والتعامل مع أزمة المناخ والتشارك في التقنيات الناشئة والقضاء الإلكتروني”، والعمل على جعل منطقة المحيطين الهندي والهادئ “حرة ومفتوحة”.

وأُطلق الحوار الأمني الرباعي لأول مرة عام 2007 كمنتدى استراتيجي غير رسمي سعيا لإقامة توازن مع الصين الصاعدة بقوة، وأعاد بايدن إحياءه هذا العام في ظل تركيز الإدارة الأمريكية على مواجهة نفوذ بكين في منطقة المحيطين الهندي-الهادئ.

 

قراءة الموضوع بايدن يستضيف أول قمة للحوار الأمني الرباعي في البيت الأبيض هذا الشهر كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.