اخبار عربية وعالمية

بايدن يرفض امتياز ترامب ويسمح بمشاركة وثائق الكونجرس في تحقيق اقتحام كابيتول

أبلغ البيت الأبيض، الأرشيف الوطنى، أن الرئيس الأمريكى جو بايدن، لن يستخدم امتيازاته كرئيس لتنفيذ رغبة دونالد ترامب، الذى طالب بعدم تقديم وثائق إلى لجنة الكونجرس، التى تحقق فى اقتحام مبنى الكابيتول فى 6 يناير الماضى. 

ووفقا لشبكة سي ان ان الأمريكية، قال السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، جين ساكي، إن الرئيس جو بايدن رفض تأكيد الامتياز على وثائق ترامب التي طلبتها اللجنة المختارة في 6 يناير.

 

خلال المؤتمر الصحفي للبيت الأبيض ، قالت بساكي إن “الرئيس قرر أن تأكيد الامتياز التنفيذي ليس له ما يبرره للمجموعة الأولى من وثائق بيت الأبيض  التي وضعتها إدارة ترامب في الأرشيف الوطني”.

 

وقالت: “كما قلنا سابقًا ، ستكون هذه عملية مستمرة وهذه ليست سوى المجموعة الأولى من الوثائق وسنقوم بتقييم أسئلة الامتياز على أساس كل حالة على حدة ، لكن الرئيس كان واضحًا أيضًا أنه يعتقد أنه من الأهمية بمكان أن يكون لدى الكونجرس والشعب الأمريكي فهم كامل لأحداث في ذلك اليوم لمنع حدوثها مرة أخرى “.

 

 

 

قراءة الموضوع بايدن يرفض امتياز ترامب ويسمح بمشاركة وثائق الكونجرس في تحقيق اقتحام كابيتول كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.