اخبار عراقية

بايدن يبحث هاتفياً مع نظيره الصيني قضايا استراتيجية » وكالة الأنباء العراقية

متابعة – واعأعلن البيت الأبيض أنّ الرئيس الأميركي جو بايدن أجرى مباحثات هاتفية مع نظيره الصيني شي جينبينغ هي الأولى بينهما منذ سبعة أشهر، في محاولة لضمان عدم تحوّل “المنافسة” بين البلدين إلى “نزاع”.وقال مسؤول كبير في الرئاسة الأميركية إنّه خلال المكالمة الهاتفية أبلغ بايدن نظيره الصيني أنّ الولايات المتّحدة تريد “أن يظلّ الزخم تنافسياً وأن لا نجد أنفسنا في المستقبل في وضع ننحرف فيه إلى نزاع غير مقصود”.وأضاف أنّ الغرض من المحادثة الهاتفية هو إرساء قواعد أمان تضمن أن “تدار العلاقة بمسؤولية” حتى “نصل فعلاً إلى وضع مستقرّ بين الولايات المتحدة والصين”.وأوضح المسؤول الأميركي أنّ الهدف من المكالمة كان البحث في قضايا “واسعة واستراتيجية” وليس الخروج بقرارات ملموسة أو الاتفاق على موعد لعقد قمة ثنائية.من جهته قال البيت الأبيض في بيان إنّ الرئيسين “ناقشا مجالات تتلاقى فيها المصالح، ومجالات تتباعد فيها مصالحنا وقيمنا ووجهات نظرنا”. وفي بكين قال الإعلام الرسمي إنّ الرئيسين الصيني والأميركي أجريا “محادثات صريحة ومعمّقة”. المصدر: وكالة الانباء الفرنسية

 

قراءة الموضوع بايدن يبحث هاتفياً مع نظيره الصيني قضايا استراتيجية » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.