اخبار عربية وعالمية

بايدن: لو عرضنا على المتعاطفين معنا مغادرة طاجيكستان لرأينا الناس يتعلقون بعجلات الطائرة


دافع الرئيس الأمريكي جو بايدن عن طريقة عملية الإجلاء التي نفذتها الولايات المتحدة من العاصمة الأفغانية كابل، مرجحا أن هذه الأحداث لم تكن استثنائية ومن المحتمل أن تشهدها دول أخرى.
وأشار بايدن أمس السبت في تصريح منشور على موقع البيت الأبيض أدلى بها للصحفيين بمناسبة الذكرى السنوية الـ20 لهجمات 11 سبتمبر إلى أن 70% من الأمريكيين كانوا مقتنعين بأن الوقت حان لسحب القوات من أفغانستان، مضيفا:” لكن من جانب آخر لم تعجبهم الطريقة التي انسحبنا بها، لكن من الصعب لأحد أن يوضح كيف كان بإمكاننا الانسحاب بطريقة مختلفة”.وتابع: “على سبيل المثال، لو كنا في طاجيكستان وجئنا بطائرة “سي-130” وقلنا: “سنسمح لكل المتعاطفين معنا بركوب هذه الطائرة” – لرأيتم أناسا يتعلقون بعجلات الطائرة أيضا”.ولقي عدة أشخاص مصرعهم في مطار العاصمة الأفغانية كابل الشهر الماضي جراء سقوطهم من ارتفاع كبير عندما تشبثوا بطائرة أمريكية في محاولة يائسة لمغادرة البلاد بعد عودة حركة “طالبان” إلى السلطة فيها.وأشار بايدن إلى أن الولايات المتحدة أنفقت 300 مليون دولار يوميا على مدى 20 عاما في أفغانستان في محاولة لإعادة توحيد هذا البلد، حتى بعد تصفية زعيم “القاعدة” أسامة بن لادن و”القضاء” على هذا التنظيم هناك، مضيفا:” هل يستطيع “القاعدة” العودة هناك؟ نعم.. لكنه قد عاد في أماكن أخرى”.وقال متسائلا: “ما هي الاستراتيجية؟ هل نغزو كل مكان يتواجد فيه “القاعدة” ونبقي قواتنا هناك؟”.المصدر: موقع البيت الأبيض

 

قراءة الموضوع بايدن: لو عرضنا على المتعاطفين معنا مغادرة طاجيكستان لرأينا الناس يتعلقون بعجلات الطائرة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.