بالوثيقة: هيئة المستشارين تطالب برصد التلوث الناجم عن المشاريع النفطية بالبصرة

بالوثيقة: هيئة المستشارين تطالب برصد التلوث الناجم عن المشاريع النفطية بالبصرة
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر بالوثيقة: هيئة المستشارين تطالب برصد التلوث الناجم عن المشاريع النفطية بالبصرة

بغداد/ الغد برس:

طالبت هيئة المستشارين في مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، وزارة الصحة والبيئة بالاسراع برصد التلوث الناجم عن المشاريع النفطية في البصرة.

وجاء في الوثيقة التي حصلت عليها “الغد برس” والصادرة عن هيئة المستشارين، إنه “إشارة الى كتابكم المرقم بالعدد وف 371 في 25/6/2018 يرجى التعجيل بتوجيه فرق الرقابية، والاستمرار في رصد التلوث البيئي الناجم عن المشاريع النفطية في كافة المحافظات المنتجة له، وأخذ القياسات الحقلية للملوثات، وفق إطار زمني مناسب، بالاضافة الى توجيه دوائر الوزارة في المحافظات، بالتنسيق مع الشركات النفطية الوطنية، لوضع آلية مناسبة وميسرة، تمكن الفرق الرقابية من أداء واجباتها دون معوقات”.

وفيما يخص التلوث البيئي في قضاء المدينة بمحافظة البصرة، طالبت الهيئة من خلال الوثيقة، “الإسراع باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديد مصادر التلوث ومعالجتها، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق الجهات المتسببة بذلك”.

ودعت الهيئة، وزارة الصحة والبيئة، التنسيق مع جامعة البصرة، الى “تنظيم ندوة أو مؤتمر، للتداول بشأن الموضوع حصراً، والخروج بتوصيات عملية لمعالجة حالة التلوث”.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر بالوثيقة: هيئة المستشارين تطالب برصد التلوث الناجم عن المشاريع النفطية بالبصرة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

طيران الجيش يستهدف بالصواريخ مواقع لداعش الارهابي في مطيبيجة

طيران الجيش يستهدف بالصواريخ مواقع لداعش الارهابي في مطيبيجة زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن