(بالوثيقة) مفوضية الانتخابات ترد شكاوى الاطراف السياسية في 3 من محافظات كوردستان

اخبار – (بالوثيقة) مفوضية الانتخابات ترد شكاوى الاطراف السياسية في 3 من محافظات كوردستان

(بالوثيقة) مفوضية الانتخابات ترد شكاوى الاطراف السياسية في 3 من محافظات كوردستان

 لعدم وجود مخالفات…

أعلنت مفوضية الانتخابات العراقية ، ردها شكاوى وردتها من مكتب انتخابات كل من محافظات”دهوك ، اربيل ، بابل ، كربلاء ، صلاح الدين ، نينوى ، كركوك ، والقادسية ” لعدم وجود مخالفة وعدم كفاية الادلة ومخالفة للشروط الشكلية.

وجاء في وثيقة من الادارة الانتخابية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ، تحمل تأريخ (الاحد 20 مايو/أيار) وحصلت(باسنيوز) على نسخة منه ، ان هذا القرار قابل للاستئناف امام الهيئة القضائية للانتخابات خلال 3 أيام تبدأ من اليوم التالي للآخر نشر(اي اليوم الاثنين) .

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أعلنت الاثنين، الغاء نتائج 103 محطة انتخابية في 5 محافظات استجابة لشكاوى وطعون انتخابية.

وذكرت المفوضية في بيان طالعت (باسنيوز) نسخة منه ، ان “مجلس مجلس المفوضين نظر في الشكاوى التي بلغت 1436 ( التصويت العام والخاص والخارج ) وتصنيفها من قبل لجان مختصة في مجلس المفوضين حيث تبين وجود (33 شكوى ) حمراء وبعد التدقيق ترتب عليها الغاء 103 محطة .

وفيما يتعلق بالطعون اشارت الى انها ” تتسلم الطعون في مكاتب المحافظات ومكتبي بغداد / الكرخ والرصافة وكما رسم قانون المفوضية الحق للجهات المتضررة بالطعن بقرارات مجلس المفوضين امام الهيئة القضائية للانتخابات في محكمة التمييز الاتحادية وقراراتها ملزمة للمفوضية”.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

أسعار النفط تتجاوز 80 دولارا للبرميل والعراق يقترب من تصدير 3.6 مليون برميل يوميا

أسعار النفط تتجاوز 80 دولارا للبرميل والعراق يقترب من تصدير 3.6 مليون برميل يوميا زوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.