بالوثيقة.. 'الغد برس' تكشف اسماء الوزراء المشمولين بإجراءات المساءلة والعدالة

بالوثيقة.. 'الغد برس' تكشف اسماء الوزراء المشمولين بإجراءات المساءلة والعدالة
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر بالوثيقة.. 'الغد برس' تكشف اسماء الوزراء المشمولين بإجراءات المساءلة والعدالة

بغداد/ الغد برس:

كشف مصدر مطلع، اليوم الاحد، عن شمول خمسة من وزراء الحكومة الجديدة بإجراءات المساءلة والعدالة، لكونهم أعضاء فرق في حزب البعث المنحل، مشيرا الى ان هيئة المساءلة والعدالة أبدت تحفظها على اسم أحد الوزراء المشمولين بالإجراءات.

وقال المصدر لـ”الغد برس”، ان “هيئة المساءلة والعدالة أكدت شمول خمسة من وزراء الحكومة الجديدة بإجراءاتها كونهم أعضاء فرق في حزب البعث المنحل”.

وبين ان “الوزراء المشمولين بالإجراءات، هم: وزير الاتصالات نعيم الربيعي، والمرشح لوزارة الدفاع الفريق الطيار فيصل الجربا، والمرشح الآخر لوزارة الدفاع هشام داود الدراجي، ووزير الاعمار والاسكان بنكين ريكاني”.

وأشار إلى أن “وزير الشباب والرياضة احمد رياض العبيدي، هو أيضاً مشمول بالإجراءات إلا أن الدائرة القانونية في هيئة المساءلة والعدالة أبدت تحفظها على الاسم المرسل إليها كونه كان يحمل لقب (العاني) في حين الاسم الذي وصل الى الهيئة بلقب (العبيدي)”.

ولفت المصدر الى ان “الدائرة القانونية في هيئة المساءلة لم يصدر عنها أي إجراء لغاية ومن المتوقع أن تتخذ قراراً عصر أو مساء اليوم”.

وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، قد أرسل في 25 تشرين الاول المنصرم، طلباً إلى هيئة المساءلة والعدالة لبيان موقف “بيان موقف المرشحين للحقائب الوزارية بشكل مفصل ودقيق”، وتضمن الطلب قائمة تبدأ بالمرشحة أسماء سالم صادق وتنتهي بالمرشح هشام داود الدراجي.

وصوت مجلس النواب مساء الاربعاء 24 تشرين الاول المنصرم، على منح الثقة لرئيس الحكومة عادل عبد المهدي، و14 وزيرا في الكابينة الحكومية، قبل ان يرفع جلسته الى السادس من تشرين الثاني للتصويت على باقي الكابينة الوزارية.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر بالوثيقة.. 'الغد برس' تكشف اسماء الوزراء المشمولين بإجراءات المساءلة والعدالة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

مصادر:حراك سياسي بزعامة المالكي لـ” نصرة فوز الفياض” لوزارة الداخلية!

مصادر:حراك سياسي بزعامة المالكي لـ” نصرة فوز الفياض” لوزارة الداخلية! اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن