بالوثائق.. المالية تصدر تعليمات بخصوص ترقية وترفيع الموظفين واحتساب الخدمة الصحفية والمحاماة

اخبار – بالوثائق.. المالية تصدر تعليمات بخصوص ترقية وترفيع الموظفين واحتساب الخدمة الصحفية والمحاماة

بغداد/ الغد برس:

حصلت “الغد برس”، اليوم الاحد، على وثائق تكشف عن صدور تعليمات وضوابط تتعلق بترقية وترفيع موظفي الدولة، واحتساب الخدمة الصحفية، وخدمة ممارسة المحاماة.

وبحسب الوثائق المسربة من وزارة المالية، وهي عبارة عن توجيهات صادرة الى وزارات ومؤسسات الدولة كافة، فإن “من شروط الترفيع توفر، وظيفة شاغرة في الدرجة الأعلى لدرجته (الموظف) ضمن الملاك الوظيفي للدائرة، واكمال المدة المقررة للترفيع المنصوص عليها في الجدول الملحق بقانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم (۲۲) لسنة ۲۰۰۸ وأي قانون خاص او تشريع اخر نافذ”.

واشترطت التوجيهات أن “يكون الموظف مستوفية للشروط والمؤهلات المطلوبة لإشغال الوظيفة المرشح للترفيع عليها بما فيها اشراكه في الاقل بدورة واحدة، وثبوت قدرة وكفاءة الموظف على اشغال الوظيفة المراد ترفيعه اليها بتوصية من رئيسة المباشر ومصادقة الرئيس الأعلى”.

وشددت على “توفر التخصيص المائي اللازم ضمن موازنة الجهة المعنية بدون طلب تخصيص اضافي من وزارة المالية”.

واكدت على “فيما يخص احتساب الخدمة الصحفية، فيتم العمل وفقا لما ورد بإعمام الدائرة القانونية المرقم 802/59/۹۸۰۳۲ في 10/12/۲۰۱۲ المعطوف على كتابي الأمانة العامة لمجلس الوزراء المرقمين ق/2/5/21/39529 في 13/11/2011 و ق/۲/5/2008/35149 في 7/11/2012 وحسب قانون الموازنة السنوي وتعليماته النافذة”.

واشارت الوثائق الى “الأخذ بنظر الاعتبار عند احتساب خدمة ممارسة مهنة المحاماة أن يتم العمل وفقا لإعمام الأمانة العامة لمجلس الوزراء المرقم ق/2/1/8132 في 16/4/2016 واعمام الأمانة العامة لمجلس الوزراء المرقم ق/2/5/31/1806 في 22/1/۲۰۰۹ وضوابط الدائرة القانونية المرقم ۷۰۸4 في 14/4/2016 وحسب قانون الموازنة السنوي وتعليماته النافذة”.

وتناولت التوجيهات موظفي العقود المؤقتة حيث نصت على ان “احتساب مدة العقد التي قضاها الموظف اثناء خدمته التعاقدية في الوزارات والجهات غير المرتبطة الوزارة أو المحافظة أو رئيس مجلس المحافظة، فيتطلب تزويد اللجنة بكتاب يؤيد تمديد التوقيفات التقاعدية وحسب النصوص القانونية التي ترد بقانون الموازنة السنوي وتعليماته النافذة”.

 
 
 
 

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

محافظ نينوى يكشف لـ”المعلومة” عودة جسرين متضررين من الفيضانات إلى الخدمة

محافظ نينوى يكشف لـ”المعلومة” عودة جسرين متضررين من الفيضانات إلى الخدمة زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن