أخبار العراق

بالتزامن مع تهديدات الاجتياح البري.. لجنة أمنية عليا تتفقد أمن الحدود مع إيران-عاجل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بالتزامن مع تهديدات الاجتياح البري.. لجنة أمنية عليا تتفقد أمن الحدود مع إيران-عاجل  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- بغداد كشف مصدر امني رفيع، اليوم الاربعاء، عن وصول لجنة عليا لتقييم ملف امن الحدود مع ايران، وذلك بالتزامن مع توتر الاحادث والتطورات السياسية والامنية المختلفة هناك.وقال المصدر في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن “لجنة أمنية عليا بدأت في زيارات ميدانية للمخافر والنقاط على الشريط الحدودي بين العراق وايران خاصة ضمن حدود ديالى ومحافظات اخرى من اجل اجراء تقيم شامل”.واضاف، أن “التقيم الشامل يحمل 3 رسائل مهمة هي منع وجود اي فراغات والتصدي لملف التهريب الذي يشكل خطر حقيقي في الداخل بالاضافة الى اجراء تغيرات جوهرية وفق سياسة الحكومة الجديدة في دعم التغييرات التي تسهم في تصحيح مسار العمل الأمني خاصة وأن ملف الحدود له اولوية قصوى”.واشار إلى أن “مستجدات كثيرة دفعت مصادر القرار الامني في بغداد الى اعطاء مساحة اكبر للاهتمام بملف الحدود الشرقية لتفادي  اي اشكاليات خاصة وان هناك تقارير كثيرة تتحدث عن تهريب يجري في بعض المواقع”.ويأتي التركيز على الحدود الشرقية للعراق، بالتزامن مع الاوضاع المتوترة في المناطق القريبة من الحدود ضمن اقليم كردستان والضربات الايرانية المتكررة لمناطق كردية لملاحقة واستهداف أحزاب المعارضة الايرانية الكردية المتواجدة في أراضي اقليم كردستان العراق.وهدد الجانب الايراني في وقت سابق العراق بـ”اجتياح بري” في حال لم تتدخل الحكومة العراقية لطرد الاحزاب الايرانية المعارضة المتواجدة في الاقليم، الامر الذي “يعجز” عنه العراق بحسبما تقول تقارير دولية.

 

بالتزامن مع تهديدات الاجتياح البري.. لجنة أمنية عليا تتفقد أمن الحدود مع إيران-عاجل

ملاحظة: هذا الخبر بالتزامن مع تهديدات الاجتياح البري.. لجنة أمنية عليا تتفقد أمن الحدود مع إيران-عاجل نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : بالتزامن مع تهديدات الاجتياح البري.. لجنة أمنية عليا تتفقد أمن الحدود مع إيران-عاجل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بالتزامن مع تهديدات الاجتياح البري.. لجنة أمنية عليا تتفقد أمن الحدود مع إيران-عاجل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.