أخبار العراق

بالإضافة لـ”مرشحي التسوية”.. عضو بمجلس ديالى يقترح “التدوير” كحل لعقدة تشكيل حكومة المحافظة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بالإضافة لـ”مرشحي التسوية”.. عضو بمجلس ديالى يقترح “التدوير” كحل لعقدة تشكيل حكومة المحافظة  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكد عضو مجلس محافظة فارس مزاحم الجبوري، يوم الاثنين، أن حل مشكلة تشكيل الحكومة المحلية في المحافظة يكمن بين خيارين أبرزهما التناوب بين الكتل السياسية لرئاسة الجمهورية. مدة سنتين في المنصب لكل فريق.

وقال الجبوري لوكالة شفق نيوز، إن “تعقيدات تشكيل الحكومة المحلية في ديالى واستمرار الفشل في تحقيق النصاب القانوني لعقد الجلسة، يجبرنا على السير في اتجاهين، أولهما مرشحي التسوية لمناصب رئاسة الوزراء”. رئيس المجلس والمحافظ من أجل ضمان تصويت الجميع لهم “.

وأضاف الجبوري، أن “الخيار الآخر هو تشكيل الحكومة بالتناوب بين الفريقين، بحيث يتولى فريق إدارة المحافظة والمجلس لمدة عامين، ويكمل الفريق الآخر سنتين من الدورة الانتخابية”. “.

وأشار الجبوري، إلى أن “هذه الجلسة تختلف عن سابقاتها، وما يميزها هو عدم انحياز الجميع إلى الطائفية، ورغم وجود فريقين في المجلس، إلا أن كل فريق يضم أعضاء من مختلف الطوائف والقوميات”.

وذكر أن “ملف تشكيل الحكومة المحلية قد يحتاج إلى أسبوع للحسم، ويجب الإسراع فيه، كون المواطن ينتظر تقديم الخدمات وقيام المجلس بمهامه”، لافتا إلى أن وأضاف أن “عدم بقاء الأمر على ما هو عليه لفترة أطول قد يساهم في تعقيد الوضع ويدفع بعض الأعضاء إلى إعلان استقالة كتلهم”. السياسة ومقاطعة جلسات المجلس”.

فشل مجلس محافظة ديالى الجديد في عقد جلسته الأولى، مساء الاثنين، للمرة الثالثة على التوالي خلال اسبوعين، رغم الاستعدادات المكثفة ليلة أمس.

وقال مراسل وكالة شفق نيوز، إن مجلس ديالى فشل في عقد الجلسة لعدم اكتمال النصاب القانوني للمرة الثالثة على التوالي، مبينا أن المجلس رغم إبلاغ الأعضاء بالحضور والاستعدادات الأمنية ليلة أمس، لم يتمكن من عقد الجلسة. عقد الجلسة لعدم اكتمال النصاب القانوني.

وأوضح أن عدد الحضور لم يتجاوز 6 من أصل 15 عضوا، وسهروا حتى وقت متأخر من الليل في انتظار حضور باقي الأعضاء، لعدم وجود إجماع قوي.

 

بالإضافة لـ”مرشحي التسوية”.. عضو بمجلس ديالى يقترح “التدوير” كحل لعقدة تشكيل حكومة المحافظة

ملاحظة: هذا الخبر بالإضافة لـ”مرشحي التسوية”.. عضو بمجلس ديالى يقترح “التدوير” كحل لعقدة تشكيل حكومة المحافظة نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : بالإضافة لـ”مرشحي التسوية”.. عضو بمجلس ديالى يقترح “التدوير” كحل لعقدة تشكيل حكومة المحافظة

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بالإضافة لـ”مرشحي التسوية”.. عضو بمجلس ديالى يقترح “التدوير” كحل لعقدة تشكيل حكومة المحافظة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#بالإضافة #لـمرشحي #التسوية. #عضو #بمجلس #ديالى #يقترح #التدوير #كحل #لعقدة #تشكيل #حكومة #المحافظة

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!