اخبار عراقية

بالأرقام.. عدد البطاقات غير الموزعة والناخبين ممن لم يحدثوا بياناتهم


بغداد اليوم- بغداد

أحصت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم السبت، عدد البطاقات المتبقية لديها والناخبين الذين لم يحدثوا بياناتهم حتى الآن، فيما حددت موعد بدء عملية المراقبة الدولية للانتخابات.

وقال عضو المفوضية، عماد جميل محسن، بحسب الإعلام الرسمي، إن “ما يقرب من 30 % من الناخبين لم يحدثوا بياناتهم حتى الآن، لكن يحق لهم الانتخاب من خلال البطاقة البايومترية التي يمتلكونها”، لافتاً إلى أن “الناخبين الذين لا يمتلكون بطاقات بايومترية هم مواليد 2001 و2002 و2003، كونهم لم يحدثوا بياناتهم”.

وأضاف محسن، أن “المفوضية لا تستطيع منحهم بطاقات قصيرة الأمد لأن العمل يجري على تقليلها والتخلص منها لتفادي مشاكلها في يوم الاقتراع”.

ولفت إلى أن “عدد البطاقات المتبقية لدى المفوضية ولم يتم تسلمها من قبل الناخبين تصل إلى ما يقرب من مليونين و600 الف بطاقة”، مؤكداً أن “هناك إقبالاً من قبل المواطنين على مراكز التسجيل لتسلم هذه البطاقات”.

وأشار إلى أن “المفوضية لديها الوقت الكافي لتوزيع البطاقات المتبقية وتم تحريك فرق جوالة لإيصالها إلى الناخبين كما تم الاتصال بالناخبين من خلال أرقام هواتفهم المسجلة في استمارات التحديث، ولذلك تشهد مراكز التسجيل حالياً حركة تسليم وتسلم”.

وبخصوص عملية المراقبة الدولية للانتخابات، قال محسن، إن “المراقبة الدولية ستبدأ بعد الخامس من شهر تشرين المقبل”، لافتاً إلى أن “عدداً من المراقبين الدوليين وخاصة الأمم المتحدة يتواجدون مع المفوضية ويقدمون خدماتهم منذ بدء جدول العمليات الذي انطلق قبل ستة أشهر في مجال البرمجيات والقانون والادارة والاعلام”.

 

قراءة الموضوع بالأرقام.. عدد البطاقات غير الموزعة والناخبين ممن لم يحدثوا بياناتهم كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.