اخبار عربية وعالمية

باكستان تُعلّق خدمات الهاتف وتغلق حدودها مع أفغانستان وإيران لتأمين الانتخابات عقب تفجيرات دامية الأربعاء

أوقفت السلطات الباكستانية، اليوم (الخميس)، خدمات الهاتف المحمول وأغلقت الحدود مع أفغانستان وإيران المجاورتين، لتأمين التصويت في الانتخابات بعد تفجيرات دامية في اليوم السابق، بحسب وكالة الأنباء الألمانية. وأعلنت وزارة الداخلية في العاصمة إسلام آباد تعليق خدمات الهاتف المحمول مؤقتا في كافة أنحاء البلاد قبل دقائق من بدء التصويت.
وقال بيان للوزارة: إن القرار جاء حرصا على سلامة الناخبين.

لقي ما لا يقل عن 26 شخصًا مصرعهم وأصيب أكثر من 50 آخرين عندما استهدف تفجيران مكاتب الحملة الانتخابية للمرشحين المحليين في مقاطعة بلوشستان جنوب غرب البلاد.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ممتاز بلوش إن السلطات أمرت أيضا بإغلاق حدود البلاد مع أفغانستان وإيران لمدة يوم واحد.
ويعبر آلاف الأشخاص الحدود يوميا، وتلقي إسلام آباد باللوم على كابول لعدم السيطرة على المسلحين الذين يشنون هجمات عبر الحدود من مخابئهم المزعومة في أفغانستان.
وقالت لجنة الانتخابات إن أكثر من نصف مراكز الاقتراع البالغ عددها حوالي 90 ألف مركز معرضة للعن*ف.

وقالت وزارة الداخلية إن نحو 600 ألف من أفراد الأمن يحرسون الانتخابات في الدولة المسلحة نوويا.
واستخدم المتطرفون الهواتف المحمولة لتفجير عبوات ناسفة زرعوها في الماضي.

قد تكون أيضا مهتما ب:

اعتقال عمران خان أثناء مثوله أمام محكمة في إسلام آباد

محكمة باكستانية تسمح بإجراء انتخابات محلية جزئية في انتصار لعمران خان

باكستان تُعلّق خدمات الهاتف وتغلق حدودها مع أفغانستان وإيران لتأمين الانتخابات عقب تفجيرات دامية الأربعاء

ملاحظة: هذا الخبر باكستان تُعلّق خدمات الهاتف وتغلق حدودها مع أفغانستان وإيران لتأمين الانتخابات عقب تفجيرات دامية الأربعاء نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: باكستان تُعلّق خدمات الهاتف وتغلق حدودها مع أفغانستان وإيران لتأمين الانتخابات عقب تفجيرات دامية الأربعاء

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر باكستان تُعلّق خدمات الهاتف وتغلق حدودها مع أفغانستان وإيران لتأمين الانتخابات عقب تفجيرات دامية الأربعاء . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!