اخبار عربية وعالمية

باكستان تنشر آلاف الأطباء لاحتواء أوبئة الفيضانات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : باكستان تنشر آلاف الأطباء لاحتواء أوبئة الفيضانات  . والان الى التفاصيل.

أفادت شبكة سكاي نيوز نقلاً عن وكالة أسوشيتيد برس أن السلطات الباكستانية نشرت آلاف الأطباء والمسعفين الإضافيين في أسوأ المقاطعات المتضررة من الفيضانات في البلاد لاحتواء انتشار الأوبئة.

وأثرت الأمطار الموسمية والفيضانات ، التي يقول العديد من الخبراء أنها ناجمة عن تغير المناخ ، على 33 مليون شخص ، وتسببت في وفاة 1596 شخصًا على الأقل ، وألحقت أضرارًا بمليوني منزل في أنحاء باكستان ، مع خسائر تقدر بعشرات المليارات من الدولارات.

وتقول أرقام حكومية إن الأمراض المعدية تسببت في مقتل أكثر من 300 شخص من بين ضحايا الفيضانات ، وذكرت وزارة الصحة أن الحكومة طردت بعض الأطباء الذين رفضوا العمل في إقليم السند.

وأودت الفيضانات بحياة 724 شخصا ، من بينهم 311 طفلا و 133 امرأة ، في المقاطعة منذ يوليو ، وأصبح ما يقرب من نصف مليون ناج من الفيضانات بلا مأوى ويعيشون في خيام ومباني مؤقتة.

في الشهرين الماضيين ، أرسلت باكستان ما يقرب من 10000 طبيب وممرض وموظفين طبيين آخرين لخدمة الناجين في المرافق الصحية والمخيمات الطبية في جميع أنحاء مقاطعة السند.

دمرت الفيضانات أكثر من ألف مرفق صحي في السند ، وأجبرت الناجين على السفر إلى مناطق أخرى لطلب المساعدة الطبية.

في الشهرين الماضيين ، قتلت الأمراض المنقولة بالمياه والأمراض الأخرى 334 ضحية للفيضانات.

ودفعت حصيلة القتلى الأسبوع الماضي منظمة الصحة العالمية إلى دق ناقوس الخطر بشأن “كارثة ثانية” ، حيث يتسابق الأطباء على الأرض لمحاربة تفشي المرض.

انحسرت بعض مياه الفيضانات في باكستان ، لكن العديد من المناطق في السند لا تزال غارقة ، ويتعرض النازحون الذين يعيشون في خيام ومخيمات مؤقتة لخطر الإصابة بالتهابات الجهاز الهضمي وحمى الضنك والملاريا ، والتي تتزايد في مخيمات الإغاثة.

دفع الدمار الأمم المتحدة إلى التفكير في إرسال أموال أكثر مما التزمت به في نداءها العاجل للحصول على 160 مليون دولار لدعم استجابة باكستان للفيضانات.

سيلقي رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف ، الموجود في نيويورك ، كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الجمعة لطلب المزيد من المساعدة من المجتمع الدولي.

 

باكستان تنشر آلاف الأطباء لاحتواء أوبئة الفيضانات

ملاحظة: هذا الخبر باكستان تنشر آلاف الأطباء لاحتواء أوبئة الفيضانات نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر : باكستان تنشر آلاف الأطباء لاحتواء أوبئة الفيضانات

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر باكستان تنشر آلاف الأطباء لاحتواء أوبئة الفيضانات . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.
ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.