اخبار عربية وعالمية

باكستان: تعيين قائد جديد للجيش خلفا لباجوا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : باكستان: تعيين قائد جديد للجيش خلفا لباجوا  . والان الى التفاصيل.

اسلام اباد – (د ب أ)

عين رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف الجنرال عاصم منير قائدا جديدا للجيش ، خلفا للجنرال الحالي قمر جافيد باجوا ، الذي شهدت فترة ولايته التي استمرت ست سنوات أزمة سياسية عميقة ، وفقا لبلومبرج نيوز.

أعلنت وزيرة الإعلام مريم أورنجزيب ، قرار تعيين منير عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

ومن المقرر أن يتقاعد قائد الجيش الحالي في 29 نوفمبر تشرين الثاني.

يجب أن يوافق رئيس الدولة عارف علوي على قرار تعيين القائد الجديد.

يحظى تعيين قائد الجيش في باكستان باهتمام واسع ، حيث أن للمؤسسة العسكرية تأثير كبير في سياسة البلاد ، خاصة الخارجية والدفاعية.

باكستان دولة نووية ، يحكمها الجيش لما يقرب من نصف تاريخها منذ تأسيسها في عام 1947.

وجذب الإعلان المزيد من الاهتمام هذه المرة في ظل تصاعد التوترات بين الجيش ورئيس الوزراء السابق عمران خان.

ويتهم خان شهباز شريف بالتواطؤ مع الولايات المتحدة للإطاحة به من رئاسة الحكومة من خلال تصويت بحجب الثقة عنه في أبريل الماضي.

كما اتهم الجيش بعدم القيام بما يكفي لإنقاذ حكومته. وهو اتهام نفى من قبل الثلاثة.

 

باكستان: تعيين قائد جديد للجيش خلفا لباجوا

ملاحظة: هذا الخبر باكستان: تعيين قائد جديد للجيش خلفا لباجوا نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : باكستان: تعيين قائد جديد للجيش خلفا لباجوا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر باكستان: تعيين قائد جديد للجيش خلفا لباجوا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.