اخبار عراقية

باكستان تؤكد عزمها رفع حجم التبادل التجاري مع العراق » وكالة الأنباء العراقية

بغداد – واع
أكد السفير الباكستاني لدى بغداد، أمجد علي، اليوم الثلاثاء، عزم بلاده رفع حجم التبادل التجاري مع العراق.
وذكر المكتب الإعلامي لاتحاد الغرف التجارية العراقية، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “عبد الرزاق الزهيري، رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية استقبل في مقر الاتحاد، أحمد أمجد علي سفير جمهورية باكستان الاسلامية في بغداد”.
وأضاف البيان، أن “الزهيري بحث مع الضيف الزائر سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المسائل ذات الاهتمام المشترك”.
وأكد الزهيري، “أهمية تدعيم أوجه العلاقات التجارية عبر تنويع أطر التشاور بما يساهم في تحقيق تطلعات بغداد وإسلام آباد، ورفع وتيرة التعاون التجاري الثنائي وعلى مختلف الصعد الاستثمارية، والاقتصادية، والتنموية بما يعود بالخير على كلا البلدين”.
وأضاف، أنه “في الأيام القليلة المقبلة سيقوم وفد من رجال الاعمال العراقيين المنتمين للاتحاد بزيارة الى اسلام اباد  لتسريع وتمتين العلاقات الثنائية، وأنه سيتم خلال هذه الزيارة توقيع مذكرة التفاهم بين اتحاد الغرف التجارية العراقية واتحاد تجارة وصناعة باكستان بشأن التبادل التجاري والتعاون بين الطرفين وانشاء مجلس للاعمال مشترك”.
بدوره، ‎أكد السفير الباكستاني، أن “العراق وباكستان تربطهما علاقات وطيدة ومنذ وقت طويل تجمعهما علاقات مهمة في مختلف المجالات الدينية والثقافية والمصالح الثنائية المشتركة بين الطرفين”.
واوضح السفير، أن “حجم التجارة بين العراق وباكستان ليس بحجم الطموح ولكن هناك بداية لزيادة حجم التبادل التجاري، حيث يوجد معملان باكستانيان للإسمنت في العراق وفندق في كربلاء (البارون) وأيضا شركة نفط باكستانية لديها عقد مع الحكومة العراقية”، لافتاً إلى أن “حجم التبادل التجاري بين البلدين قليل جداً وسنحاول أن نرفع من حجمه”.
‎وبين، أنَّ “الشعب الباكستاني يؤم الأماكن المقدسة في العراق بصفة حجاج وليس كزائرين، ونحن على وشك توقيع مذكرة تفاهم ونحاول مع الحكومة العراقية أن نحصل على سياسة خاصة للفيزا المقدمة للزائرين الباكستانيين، وقد افتتحت السفارة الباكستانية فرعها في كربلاء خلال زيارة عاشوراء هذه السنة لخدمة الزائرين الباكستانيين”.

 

قراءة الموضوع باكستان تؤكد عزمها رفع حجم التبادل التجاري مع العراق » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.