اخبار عراقية

بارزاني: العراق يحتاج الى استمرار الدعم الدولي لمحاربة داعش


بغداد / المسلة: أكد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ، والسفير البلجيكي في الأردن والعراق فيليب فاندن بولك ، الاثنين 9 أيار 2022 ، أن عصابات داعش لا تزال تشكل خطرا حقيقيا على العراق.
وذكر بيان لرئاسة الإقليم لـ “المسلة” أن بارزاني والسفير البلجيكي بحثا خلال اللقاء سبل تعزيز علاقات العراق وإقليم كوردستان مع بلجيكا ، ودور بلجيكا في إطار التحالف الدولي للقضاء على داعش ، آخر مستجدات العملية السياسية في العراق وعلاقات أربيل وبغداد.
واتفق الجانبان على أن تنظيم داعش لا يزال يشكل خطرا حقيقيا وتهديدا لأمن العراق والمنطقة ، لذا يحتاج العراق إلى دعم دولي مستمر ، مؤكدين على تعزيز العلاقات وتوسيع آفاق التعاون المشترك.
وأعرب السفير البلجيكي عن ثناء بلاده وتقديرها لدور إقليم كوردستان في مواجهة داعش وتضحيات البيشمركة ، مؤكدا أن بلاده ستبقى شريكا ملتزما في دعم العراق وإقليم كوردستان.
وشدد بارزاني على ضرورة التعاون والتنسيق بين الجيش العراقي والبيشمركة لا سيما في مناطق الفراغ الأمني.
من جهة أخرى ، ناقش الاجتماع عدة محاور منها اوضاع سنجار والتهجير المتكرر لأبناء المنطقة نتيجة التطورات الأمنية ، ومهام وأنشطة الوحدة في العراق ، فضلا عن الأوضاع الداخلية. إقليم كوردستان وأهمية الحوار للتفاهم ، قضية الحريات وحرية التعبير ، وباء كوفيد -19 وانعكاساته ، مستجدات الحرب والمواجهات في أوكرانيا وآثارها ، الوضع في المنطقة بشكل عام ، التحديات الحالية التي تواجه العالم.
المسلة – متابعة – وكالات

قراءة الموضوع
بارزاني: العراق يحتاج الى استمرار الدعم الدولي لمحاربة داعش
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.