بادرة أمل.. عالِم يتوقع موعد "الإصابة صفر" بكورونا في بريطانيا

كتبت- رنا أسامة:

توقع العالِم البريطاني كارل هينيجان انخفاض عدد الإصابات جراء فيروس كورونا المُستجد في بريطانيا، ثاني أكبر دول العالم من حيث عدد الوفيات، إلى “الصفر” بحلول نهاية يونيو المُقبل، حسبما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

يأتي ذلك مع انخفاض عدد وفيات الفيروس التاجي المُسبب لمرض “كوفيد 19” في إنجلترا وويلز للأسبوع الثالث على التوالي، مما يعطي أملًا جديدًا في أن الجائحة توشك على الانتهاء.

وقال هينيجان، مدير مركز الأدلة الطبية بجامعة أكسفورد: “أعتقد أنه بحلول نهاية يونيو سنجد صعوبة في العثور على أشخاص مصابين بهذا المرض، إذا استمرت الاتجاهات الحالية” في عدد الإصابات بالانخفاض.

ووفق الأرقام الرسمية المُقدمة من مكتب الإحصاءات الوطنية في بريطانيا، الذي يجمع حصيلة وفيات كورونا الأسبوعية، سجلت البلاد انخفاضًا في أعداد الوفيات بالمستشفيات والمنازل ودور الرعاية بنسبة 13 بالمائة، مع تسجيل545 حالة يوم الثلاثاء، مقارنة مع 627 حالة في الأسبوع السابق.

من جانبها، قالت أنجيلا ماكلين، نائبة كبير المستشارين العلميين في بريطانيا، إن هناك “انخفاضًا مستمرًا في بجميع أنحاء البلاد في أعداد مرضى كوفيد 19 الذي يحتاجون أجهزة تنفس اصطناعي”، وذلك في إشارة على قُرب السيطرة على المرض.

وأشارت إلى وجود “تراجع مُطرد بشكل ملحوظ” في عدد الوفيات المرتبطة بالفيروس التاجي المُستجد ببريطانيا.

وسجلت بريطانيا حتى الآن 35 ألفًا و341 وفاة، في حين بلغ عدد الإصابات 248 ألفا و818 إصابة، لتحل المرتبة الثانية من حيث عدد الوفيات بعد الولايات المتحدة التي سجلت 93 ألفًا و537.

 




 

مصدر الخبر

0 0 vote
تقييم المقال

شاهد أيضاً

تسجيل 415 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى إندونيسيا

 اليوم السابع – تسجيل 415 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى إندونيسيا أعلنت إندونيسيا تسجيل 415 …

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x