أخبار العراق

باحث: الاطار تلقى ضربات في تشكيل الحكومات المحلية تنذر بتفككه

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : باحث: الاطار تلقى ضربات في تشكيل الحكومات المحلية تنذر بتفككه  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادأكد الباحث في الشأن السياسي محمد علي الحكيم، اليوم الأربعاء (7 شباط 2024)، ان تشكيل الحكومات المحلية اثبت “تشظي” الاطار التنسيقي، وتلقى ضربة قوية تنذر بتفككه.وقال الحكيم، لـ”بغداد اليوم”، ان “الاطار التنسيقي تلقى ثلاث ضربات قاسية وصفعات مدوية في ثلاث محافظات (كربلاء والبصرة وواسط) مما ينذر بتشظي الإطار بسبب المصالح الحزبية”.وبين ان “تشكيل الحكومات المحلية والصراع والخلاف ما بين قوى الاطار، كشف ان الاطار التنسيقي كيان هش قابل للتشظي والاندثار في أي لحظة بسبب المصالح الحزبية ما بين قواه”.وأضاف الباحث في الشأن السياسي ان “الاطار التنسيقي جمعته المصالح وفرقته المناصب، لذلك فان انتكاسة تشكيل الحكومات المحلية، هي بمثابة بدء العد العكسي لاندثار وتشظي الإطار التنسيقي، كما انه بحسب المعطيات السياسية ان العمر الافتراضي للإطار انتهى في ظل التخبط الواضح الذي تمارسه قادة الاطار”.وبالرغم من استحواذ قوى الاطار التنسيقي على اعلى النتائج في 7 محافظات، الا ان العملية السياسية شهدت ولادة مسار جديد، بعد تجديد الولاية الثانية للمحافظين في محافظات البصرة وواسط وكربلاء  بتحد واضح للقوى السياسية المركزية، وبمساهمة وحضور بعض من اعضاء مجالس هذه المحافظات المنضوين للاطار التنسيقي خلافا لتوجيهات قادتهم، الامر الذي يشير الى  “تنامي اللامركزية”، ومدى تأثير صوت الحكومة المحلية ورأس هرمها على سياسيي المحافظة بغض النظر عن كتلهم السياسية.

 

باحث: الاطار تلقى ضربات في تشكيل الحكومات المحلية تنذر بتفككه

ملاحظة: هذا الخبر باحث: الاطار تلقى ضربات في تشكيل الحكومات المحلية تنذر بتفككه نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : باحث: الاطار تلقى ضربات في تشكيل الحكومات المحلية تنذر بتفككه

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر باحث: الاطار تلقى ضربات في تشكيل الحكومات المحلية تنذر بتفككه . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!