اخبار طب وصحة

باحثون يدربون النمل للتعرف على سرطان الثدى بمراحله المبكرة.. خطوات التجربة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
باحثون يدربون النمل للتعرف على سرطان الثدى بمراحله المبكرة.. خطوات التجربة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-25 15:11:11 . والان الى التفاصيل.

في دراسة نُشرت بمجلة Proceedings of the Royal Society B: Biological Sciences ، أظهر فريق من الباحثين الفرنسيين في جامعة السوربون في باريس الشمالية أن النمل لديه القدرة على العمل كأجهزة كشف السرطان في المراحل المبكرة.

 

 

وحسب التقرير الذي نشر علي موقع newsweek قال بابتيست بيكيريت ، الذي قاد الدراسة ، لنيوزويك: “لقد علمنا أنه يمكن تدريب النمل بسهولة.. علاوة على ذلك، لديهم حاسة شم قوية،  ثم قمنا بدمج هاتين المقدرتين واختبرنا ما إذا كان النمل قادرًا على اكتشاف رائحة السرطان أم لا..تم تدريب النمل الحريري على اكتشاف السرطان”.

 

 

 

وفورميكا فوسكا، المعروف باسم النمل الحريري يتمتع بحاسة شم عالية ويمكن تدريبه على شم علامات السرطان، حيث تنتج الخلايا السرطانية مركبات كيميائية محددة تسمح لها بالتمييز عن الأنسجة السليمة، تُعرف هذه باسم المؤشرات الحيوية للسرطان، ويمكن تدريب الحيوانات على شم هذه المواد الكيميائية وبالتالي تحديد ما إذا كان المريض مصابًا بالسرطان.

 

في هذه الدراسة ، تم تدريب النمل العامل من النوع Formica fusca – المعروف باسم النمل الحريري – على التعرف على المؤشرات الحيوية لسرطان الثدي البشري العدواني للغاية، وتم جمع بول الفئران الحاملة لهذه الأورام وتقديمها إلى النمل المدرب ، جنبًا إلى جنب مع بول الفئران الخالية من الأورام.

 

بعد ثلاث جولات فقط من التدريب، تعلم النمل ربط رائحة المؤشرات الحيوية للسرطان بعلاج سكري ، أمضوا حوالي 20 % من الوقت بالقرب من بول الفئران الحاملة للورم.

 

والسرطان هو سبب رئيسي للوفيات في جميع أنحاء العالم ، وهو مسئول عن وفاة واحدة تقريبًا من كل ست حالات وفاة، وفقًا لحسابات منظمة الصحة العالمية، وكلما تم اكتشاف الورم في وقت مبكر ، كانت النتيجة أفضل للمرضى ومع ذلك ، فإن معظم أدوات الكشف المبكر اليوم إما غازية أو باهظة الثمن.

 

في الماضي، ثبت أيضًا أن الكلاب والفئران والديدان الخيطية تستنشق السرطانات لكن النمل سيوفر بديلاً جذابًا بشكل خاص لأنه يسهل الاحتفاظ به نسبيًا ، ولا يتطلب مرافق تربية باهظة الثمن ، ويبدو أنه يمكن تدريبه على التعرف على روائح معينة في تجارب قليلة نسبيًا.

 

 

باحثون يدربون النمل للتعرف على سرطان الثدى بمراحله المبكرة.. خطوات التجربة

ملاحظة: هذا الخبر
باحثون يدربون النمل للتعرف على سرطان الثدى بمراحله المبكرة.. خطوات التجربة
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
باحثون يدربون النمل للتعرف على سرطان الثدى بمراحله المبكرة.. خطوات التجربة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
باحثون يدربون النمل للتعرف على سرطان الثدى بمراحله المبكرة.. خطوات التجربة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.