باحثون يؤكدون أن الانهيار العاطفي يؤدي لإصابة النساء بهشاشة العظام

باحثون يؤكدون أن الانهيار العاطفي يؤدي لإصابة النساء بهشاشة العظام
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر باحثون يؤكدون أن الانهيار العاطفي يؤدي لإصابة النساء بهشاشة العظام

لندن – مصر اليوم

اكتشف باحثون أن الانهيار العاطفي والتوتر الشديد يمكن أن يؤديا إلى إصابة النساء في منتصف العمر بهشاشة العظام.

ويعتقد الباحثون في جامعة أريزونا أن التوتر يسبب تقلبا في الهرمونات، ما يؤدي إلى فقدان كثافة العظام وتعرض النساء لإصابات كسور العظام من أي حوادث بسيطة.

وفي الدراسة، تتبع فريق البحث حالة 11 ألف امرأة بعد انقطاع الطمث لديهن (سن اليأس)، ممن تتراوح أعمارهن بين 50 و79 عاما. وسُئلت النساء اللاتي خضعن للمراقبة مدة 6 سنوات، عن تجاربهن في الإجهاد والتوتر، بما في ذلك الضغوط الاجتماعية مثل انهيار الأسرة والعلاقات العاطفية والوفاة.

أقرأ أيضًا:

هرمونا الإستروجين والبروجسترون يؤثران على اللوزة الدماغية

ووجد الباحثون أنه مع ارتفاع معدل الإجهاد تنخفض كثافة الكتلة العظمية بمعدل 0.08% في عظام الرقبة، و0.1% في عظام الفخذ و0.7% في العمود الفقري.

وكتبوا في مجلة BMJ لعلم الأوبئة وصحة المجتمع: “لقد حددنا الضغوطات النفسية والاجتماعية المحددة المتعلقة بالبيئة الاجتماعية المرتبطة بفقدان العظام. ووجدنا أن فقدان العظام هو من بين استجابات الإجهاد الفسيولوجي المرتبطة (بقوة) بنوعية العلاقات الاجتماعية”.

وأوضحت الدراسة أن السبب في ذلك هو أن الإجهاد قد يتسبب في تقلب مستويات الهرمونات، مثل الكورتيزول، وهرمونات الغدة الدرقية والنمو.

وتوصل فريق البحث إلى أن ارتفاع الضغط الاجتماعي وانخفاض الأداء، ارتبط بفقدان أكبر في كثافة المعادن في عظم الفخذ والورك. ويزيد فقدان العظام بين النساء المسنات نتيجة التعرض للكسور، من خلال العديد من عوامل الخطر.

قد يهمك أيضًا:

اكتشفي اضرار مستحضرات التجميل قد تؤثر سلباً على الهرمونات

اكتشفي فوائد البردقوش في تنظيم الهرمونات

egypttoday
egypttoday

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر باحثون يؤكدون أن الانهيار العاطفي يؤدي لإصابة النساء بهشاشة العظام نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

لو مزاجك متعكر حبتين.. هنقولك إزاى تتخلصى من الإحساس ده

لو مزاجك متعكر حبتين.. هنقولك إزاى تتخلصى من الإحساس ده زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن